مهرجان "ليالي مسرحية كوميدية" يسدل الستار بعد أربعة عروض استثنائية

الكويت / أسدل ستار مسرح الدسمة مساء اليوم الأحد على مهرجان (ليالي مسرحية كوميدية) بدورته الرابعة بعد أن قدم أربعة عروض مسرحية استثنائية.

وشهد ختام المهرجان تقديم مسرحية (صالح يعود) لفرقة (المسرح العربي) والتي تجسد شخصية (صالح) الانسان السلبي الذي لا يفعل أي شيء حيال قضايا المجتمع أو ما يراه من أخطاء.

وقالت مؤلفة المسرحية الدكتورة نادية القناعي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش حفل الختام ان فكرة المسرحية تتمحور حول "انقلاب المفاهيم" عندما يرى الناس الفساد امرا طبيعيا معتادا ويصبح النقاء والطيبة من الأمور الغريبة وغير المعتادة.

واوضحت انها ركزت على طرح قضايا اجتماعية وسياسية بشكل كوميدي بما يسمى (الكوميديا السوداء) تتضمن رمزية يلتقطها المتلقي حسب رؤيته وفهمه للمسرحية و"ليست كوميديا لمجرد الهرج ودون هدف".

ومن جهته قال مخرج المسرحية عيسى الحمر في تصريح مماثل ان (صالح يعود) تمزج بين الكوميديا والجد مشيرا الى ان "الكوميديا لا تصبح ذات قيمة الا اذا دمجت بموضوع جدي وقيم بعيدا عن الألفاظ الخادشة".

وذكر الحمر ان مسرحية (صالح يعود) تجربة شبابية بحتة في الاخراج والتأليف والتمثيل وحتى ما وراء الكواليس و"هذا دليل على ان الشباب يحملون افكارا وطاقات".

ومن جانبه قال مدير المهرجان طارق دهراب ل(كونا) ان المهرجان حقق في دورته هذا العام نجاحا ممتازا بفضل الفرق المميزة المشاركة في المهرجان والتي قدمت عروضا استثنائية وذات مستوى رائع. وشكر دهراب الفرق المشاركة وكل من ساهم في المهرجان كما شكر الفنان داود حسين لتلبيته الدعوة بأن يكون شخصية المهرجان لهذا العام.

وبين ان المهرجان قدم كوميديا راقية منوها بحرص المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب على صناعتھا وتطبيق أھداف المھرجان وبجهود أمين عام المجلس بالانابة الدكتور فيصل الدويش ودعمه الدائم للمسارح والحركة الفنية في الكويت.

يذكر ان مهرجان (ليالي مسرحية كوميدية) بدورته الرابعة انطلق على خشبة مسرح الدسمة في الاول من سبتمبر الجاري برعاية وزير الاعلام ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد الجبري.

وكان الفنان داود حسين شخصية المهرجان لهذا العام وتم اختياره من قبل ادارة المهرجان لمسيرته الفنية ومشواره الطويل في عالم المسرح والكوميديا.

وقدم المهرجان اربعة عروض مسرحية وكانت مسرحية (وحش الفردوس) العرض الاول من المهرجان وهي من انتاج فرقة (المسرح الشعبي) ومن تأليف واخراج علي البلوشي.

اما العرض الثاني (مشروع صغير) فكان للمخرج سامي بلال وتقديم فرقة المسرح الشعبي والعرض الثالث (دربج خضر) فكان للمخرج خالد الراشد ومن إنتاج شركة (فن ون) للصوتيات والمرئيات والإنتاج المسرحي فيما كان (صالح يعود) اخر العروض للمخرج الحمر والمؤلفة القناعي وقدمته (فرقة المسرح العربي).

وكانت العروض المشاركة في المهرجان اختيرت من خلال لجنة أكاديمية متخصصة من إدارة المسارح الأهلية والقطاع الخاص لما للمهرجان من مكانة إضافة إلى اختيار أفضل العناصر الفنية والموهوبة لتشارك في فعاليات المسرحيات المشاركة في هذا المهرجان.

ويعد هذا المهرجان من الفعاليات المعتمدة من قبل مجلس الوزراء والتي تأتي ضمن خطة المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب.

أضف تعليقك

تعليقات  0