"الصحة" مستعدة لمواجهة "الكوليرا"

أكدت وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة، د.ماجدة القطان، على استعداد الوزارة لمواجهة "الكوليرا"، مشيرة إلى أن وزير الصحة د.باسل الصباح، أعطى توجيهاته لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهتها.

جاء هذا ردا على ما تم تداوله مؤخراً عن احتمال تفشي مرض الكوليرا بأحد الدول المجاورة.

وذكرت د.القطان في تصريح صحافي، عدم ورود أية تعليمات عن تفشي مرض "الكوليرا" في إحدى الدول المجاورة من منظمة الصحة العالمية والمنظمات الأخرى ذات العلاقة، مبينه أن ما يتم تداوله هي معلومات صحفية.

وأشارت إلى أن "وزارة الصحة قامت بتوفير كواشف وإمكانات مخبرية خاصة بتشخيص الحالات المشتبهة للمرض وتم تعميم الإجراءات المطلوبة لأخذ العينات والتشخيص المخبري على جميع الجهات العلاجية المعنية، على الرغم من عدم إعلان منظمة الصحة العالمية لذلك، ولكن يأتي هذا حرصا على سلامة سكان دولة الكويت"، لافته إلى أنه تم تعميم بروتوكولات العلاج الصادرة من منظمة الصحة العالمية ومركز مكافحة الأمراض بالولايات المتحدة على جميع الجهات العلاجية.

وأوضحت أن الوزارة تتابع على مدار الساعة أحدث المعلومات عن مرض الكوليرا بالتنسيق مع الجهات المعنية ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى وتعمل على تعميمها على الجهات المعنية في البلاد، ناصحة المسافرين إلى العراق بضرورة تأجيل السفر حرصا على صحتهم في الوقت الراهن خاصة الأطفال دون الخامسة والأفراد الذين لديهم أمراض مزمنة أو ضعف في المناعة والنساء الحوامل، مشددة على أهمية تجنب مصادر المياه والأكل غير المأمونة مع ضرورة اتباع الإرشادات الصحية التي يتم توزيعها على المسافرين للعراق في المنافذ الصحية.

وودعت القادمين من العراق بضرورة مراجعة أقرب مركز صحي عند ظهور أعراض الإسهال خلال سبعة أيام من تاريخ عودتهم حرصا على صحتهم وصحة ذويهم، مشددة على ضرورة عدم جلب أي مواد غذائية معهم تجنبا عن المرض.

أضف تعليقك

تعليقات  0