سفيرنا لدى كوريا الجنوبية يبحث مع مؤسسات اقتصادية كورية هامة تعزيز التعاون الثنائي

بحث سفير دولة الكويت لدى جمهورية كوريا الجنوبية بدر العوضي اليوم مع رئيس مجلس إدارة الهيئة الكورية لتشجيع الاستثمار (كوترا) بيونغ أوه كوان وبعض المؤسسات الاقتصادية الكورية الهامة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وقالت سفارة دولة الكويت لدى سيؤول في بيان تلقت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نسخة منه ان السفير العوضي اكد اهمية هذه المباحثات لما لها من نتائج مثمرة جدا لمس من خلالها الاهتمام الذي توليه المؤسسات الكورية للعلاقات الاقتصادية الودية التي تربط البلدين.

وأضاف السفير العوضي انه بحث مع رئيس مجلس إدارة الهيئة الكورية لتشجيع الاستثمار مجمل علاقات التعاون الاقتصادي والمشاريع الهامة والحيوية التي تنفذها الشركات الكورية في دولة الكويت وذلك في إطار مساهتمها الإيجابية في تنفيذ مشاريع خطط التنمية بدولة الكويت وفي مجالات متنوعة وحيوية.

واشاد العوضي بنجاح الشركات الكورية في تنفيذ مشاريع هامة في المجال النفطي والبنى التحتية وفي إطار تنفيذ خطة التنمية في دولة الكويت فاقت تكلفتها حتى هذا العام ما يقارب 30 مليار دولار أمريكي مشيرا الى ان التعاون المشترك في تنفيذ المشاريع آخذ في الزيادة كما أن التبادل التجاري بين البلدين وصل في عام 2017 الى قرابة 11 مليار دولار امريكي.

ولفت الى انه ناقش مع رئيس مجلس إدارة الهيئة الكورية سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي في ضوء الاولويات والخطط والمشاريع الجديدة في البلدين وكذلك مقترح عقد فعاليات اقتصادية هامة العام المقبل تزامنا مع احتفال البلدين الصديقين بالذكرى ال40 لإقامة العلاقات الدبلوماسية وبالتعاون والتنسيق مع هيئة الاستثمار المباشر والقطاع الخاص في دولة الكويت.

وفي إطار اللقاءات التي قام بها السفير العوضي مع المؤسسات الاقتصادية الهامة في جمهورية كوريا التقى أيضا برئيس مجلس إدارة المؤسسة الكورية للتجارة الدولية يونغ جو كيم وبحث معه مجمل علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين وسبل تعزيزها في المستقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0