عمادي: الهيكل الجديد لـ الاوقاف سيرفع مستوى العمل وبث روح الفاعلية في قطاعات الوزارة

أكد وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية المهندس فريد أسد عمادي أن الهيكل التنظيمي الجديد لوزارة الاوقاف الذي تم اعتماده من الخدمة المدنية سوف يساعد في رفع مستوى الاداء والخدمة في قطاعات وادارات الوزارة المختلفة وبث روح الفاعلية بهذه القطاعات مبينًا أن التعديل الجديد جاء استجابة للتغيرات السريعة والمتلاحقة في مختلف المجالات وللاستفادة من التطبيقات الحديثة لتكنولوجيا التطوير الاداري كما جاء الهيكل الجديد معالجا لمشاكل تنظيمية عالقة منذ سنوات عديدة.

وثمن عمادي في تصريح صحفي الجهود الكبيرة التي بذلها معالي وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي في هذا الشأن مشيدًا في الوقت نفسه بجهود ديوان ومجلس الخدمة المدنية واعتماده التعديل مؤكدًا على سعي ديوان الخدمة المدنية الدائم لتلبية احتياجات الوزارات ومؤسسات الدولة.

وقال عمادي أن تعديل هيكل وزارة الاوقاف جاء بعد مرور 16 عام على الهيكل التنظيمي السابق بهدف تحقيق نقلة نوعية في مهام ومسؤليات الوزارة المناط بها تجاه خدمة المجتمع ومؤسساته وقال عمادي ان الهيكل الجديد اخذ بمبدأ اللامركزية في قطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الاسلامية مما يؤدي الى احكام الرقابة وتحقيق سهولة وانسياب العمل بين مختلف الوحدات.

لافتاً انه سيتم فك التداخل والتشابك في الاختصاصات بين ادارتي شؤون القرآن الكريم والدراسات الاسلامية وكذلك التداخل بين ادارتي السراج المنير وادارة شؤون القرآن الكريم فيما يتعلق بالشريحة العمرية للفئات المنتسبة لكلا الادارتين.

  واضاف عمادي أن تعديل الهيكل الجديد سيتيح للمعلم في قطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الاسلامية فرصة للترقي داخل الادارة والاستفادة من خبراته من خلال تدريس علوم القرآن داخل كل ادارات القطاع وبين عمادي انه تم اعتماد المراكز التابعة لادارة الدراسات الاسلامية والسراج المنير وشؤون القرآن الكريم في الهيكل التنظيمي الجديد لوزارة الاوقاف والتي كانت معلقة لسنوات عديدة كما وضع ألية تنظيمية مع الديوان لاستحداث المراكز في المستقبل وفقاً للاحتياج .

ولفت عمادي ان توزيع ادارات القرآن الكريم والدراسات الاسلامية والسراج المنير على المحافظات سوف يقلل من الاعباء الادارية والمالية التي كانت تعاني منها الادارات في السابق واستغلال الموارد البشرية في القطاع وكذلك المباني افضل استغلال عندما تكون موزعة على المحافظات بدلاً من الادارات .

وأشار عمادي ان في الهيكل الجديد تم استحداث ادارة قياس وتنظيم الاداء ووضع تبعيتها لقطاع التخطيط والتطوير وهذه الادارة ستساعد على متابعة وقياس اداء الادارات ومدى تنفيذهم للخطط الاستراتيجية .

وأوضح عمادي انه تم نقل تبعية مراقبة الجاليات الاسلامية و4 اقسام من ادارة المسجد الكبير الى ادارة العلاقات الخارجية ونقل مكتب مجلة الوعي الاسلامي الى قطاع الاعلام والعلاقات الخارجية ونقل ادارة البرامج الدينية الى قطاع الاعلام والعلاقات الخارجية وتغيير نشاط الادارة الى التواصل الحضاري ودمج تفريعاتها مع ادارة الاعلام وبهذا يكون الهيكل قد جمع جميع الانشطة ذات الطابع الاعلامي في قطاع واحد مما يتيح فاعلية اكبر لنشاط الوزارة الاعلامي.

  وتابع عمادي انه تم تعديل مسمى مكتب الشؤون الفنية في قطاع المساجد الى ادارة الشؤون الفنية واستحداث مراقبة الخدمات المساندة في ادارات المساجد الست.

  وبين عمادي انه تم استحداث ادارة الخدمات العامة في قطاع الشؤون الادارية والمالية وهذه الادارة ستكون معنية بجميع مشروعات الوزارة الهندسية خارج قطاع المساجد ومتابعة جميع الابنية الادارية التابعة للوزارة .

وختم عمادي تصريحه بالتأكيد ان الهيكل الجديد سيحقق رؤية وسياسات خطة التنمية لدولة الكويت وتنفيذ برنامج عمل الحكومة ورؤية وزارة الاوقاف في الريادة عالمياً في العمل الاسلامي.?

أضف تعليقك

تعليقات  0