«البورصة»: سنطلق بوابة تعليمية رقمية لتعزيز المعرفة المالية للمستثمرين الجدد

قالت شركة بورصة الكويت اليوم إنها بصدد اطلاق بوابة تعليمية رقمية مجانية جديدة تحت مسمى (بورصة أكاديمي) تعنى بتعزيز مبادئ وأسس المعرفة المالية بين المستثمرين الجدد والمحترفين.

وأضافت (بورصة الكويت) في بيان صحفي أن البوابة ستصبح مصدرا موثوقا للمعلومات للمقبلين على الاستثمار اذ ستساعدهم على اتخاذ القرارات السليمة وتمكنهم من تفادي المخاطر.

وأوضحت أن (بورصة أكاديمي) ستقدم معلومات مفيدة حول استراتيجيات الاستثمار وطرق تقييم الفرص الاستثمارية المتاحة كما ستضم شرحا لمفاهيم مالية متعددة يستفيد منها المبتدئون وتشمل قائمة بالادوات الاستثمارية المتاحة في السوق وتقديم توجيهات بشأن التخطيط المالي.

وذكرت أن (بورصة أكاديمي) ستقدم نظام تداول افتراضي يتيح للمستخدمين فرصة تعلم تقنيات التداول بشكل واقعي مع مراعاة تبسيط بعض المواد المقدمة من خلال فيديوهات وصور ورسوم بيانية وعروض توضيحية متعددة.

وأفادت بأن نظام التداول الافتراضي يعكس حالة السوق الفعلية من حيث سعر السهم ووضع السوق بشكل عام. وبينت أنها تهدف من خلال هذا البوابة الى سد الفجوة المعرفية في التداول والخبرة بالشؤون المالية والتي تعد أحد العوامل الرئيسية التي تدفع المستثمرين الأفراد إلى المشاركة في سوق رأس المال.

وتأسست (بورصة الكويت) في 21 أبريل 2014 بموجب قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال رقم 37/2013 الصادر بتاريخ 20 نوفمبر 2013 وقانون هيئة أسواق المال رقم 7/2010.

وتتولى شركة بورصة الكويت إدارة عمليات سوق الأوراق المالية وتعود ملكيتها بالكامل إلى هيئة أسواق المال التي تتولى المسؤولية عن رقابة جميع جوانب أسواق المال في الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0