"الصحة": حملة توعية بجميع المناطق الصحية

اعلنت مدير ادارة الجودة والاعتماد بوزارة الصحة الكويتية الدكتورة بثينة المضف اليوم السبت عن احتفال الوزارة باليوم العالمي لسلامة المرضى الاثنين المقبل.

وقالت الدكتورة المضف في تصريح صحفي انه تزامنا مع الاحتفال بهذا اليوم سيتم إطلاق حملة توعوية عن سلامة المرضى للعام الثاني على التوالي بجميع المناطق الصحية بدولة الكويت.

واضافت ان الحملة تهدف إلى نشر ثقافة السلامة وتعزيز مفهوم الشراكة الإيجابية بين جميع قطاعات الوزارة والعاملين بها لخلق بيئة داعمة لسلامة المرضى.

واشارت الى ان الاحتفال بهذا اليوم يؤكد التزام (الصحة) بتطوير سياسات وإجراءات سلامة المرضى بجميع المؤسسات الصحية انطلاقا من رؤية الوزارة التي تسعى إلى ضمان حصول جميع أفراد المجتمع على رعاية صحية آمنه وذات جودة عالية.

ونوهت الى ان فعاليات الاحتفال هذا العام تشمل العديد من الأنشطة التوعوية والتي تتضمن إقامة محاضرات وندوات ومعارض وورش عمل توعوية بمختلف المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة بالتعاون مع برنامج السلامة وإدارة المخاطر بإدارة الجودة والاعتماد.

واشارت الى ان إدارة الجودة والاعتماد اختارت مبادرة التحدي العالمي الثالث لمنظمة الصحة العالمية (الدواء بدون ضرر) ليكون شعار للاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى في هذا العام.

أضف تعليقك

تعليقات  0