"الشؤون": بدء المرحلة التجريبية للمنصة الالكترونية لتنظيم العمل الخيري

علنت الوكيل المساعد للتنمية بوزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري بدء المرحلة التجريبية للمنصة الإلكترونية بين الوزارة وجمعية النجاة الخيرية (صاحبة المبادرة) على بيانات فعلية وحية.

وأوضحت الهاجري في تصريح صحفي أن المنصة تراقب عن قرب العمل الخيري من مشاريع وأنشطة داخلية وخارجية على مستوى دولة الكويت لكل المؤسسات الخيرية، بحيث تكون الإجراءات والتنسيقات إلكترونية عن طريق هذه المنصة تواكب قوانين وآلية الوزارة في المراقبة.

وأشارت الى أن الهدف من المرحلة التجريبية الأولى هو تدريب الموظفين المعنيين باستخدام المنصة سواء كانوا بالوزارة أو من «النجاة الخيرية»، وكذلك إعطاء صورة حية عن تدفق البيانات بين وزارة الشؤون وجمعية النجاة الخيرية مما ينتج عنه التدريب باستخدام بيانات فعلية.

وأكدت الهاجري أن هذه المنصة سوف تعكس مدى المستوى المتقدم من الشفافية والحوكمة حول تبرعات أهل الخير وتنفيذ المشاريع داخل وخارج الكويت، لافتة الى أنه سيكون هناك تعامل بناء وبجدية وتفاعل كبير من قبل العاملين بوزارة الشؤون من موظفين ومسؤولين مع التقارير التي تتيحها هذه المنصة.

وفي الوقت ذاته، أعربت الهاجري عن شكر وزارة الشؤون لجمعية النجاة الخيرية على الجهد التقني الرائع في تنفيذ هذا الإنجاز الإلكتروني غير المسبوق في الكويت لجهة كيفية مراقبة العمل الخيري وتنسيقه بهذه الآلية، وكذلك لدور «النجاة» الحقيقي في تنفيذ البرنامج التدريبي المشترك بين «الشؤون» وجمعية النجاة.

أضف تعليقك

تعليقات  0