تعرف علي اضرار الجوال على المناعة والعظام والعيون

اضرار الهواتف المحمولة على صحتنا أكثر من فوائدها لنا، لأنه كلما زادت ساعات الاستخدام انعكس ذلك بطريقة أو بأخرى على أجسادنا بشكل سىء، وليس ذلك فقط بل إنها تؤثر أيضا على مشاعرنا بشكل سلبى، وهنا نقدم لك الأضرار التى تسببها الهواتف المحمولة وفقا لما ذكره موقع "medicaldaily" الطبى.


تسبب الهواتف المحمولة الألم والتهاب المفاصل وآلام الظهر وكذلك الرقبة والكتفين حسب طريقة التعامل مع الهاتف المحمول والجلسة التى تكون عليها، وهو ما يزيد من خطر الإصابة بالألم المزمن فى هذه الأجزاء من الجسم.


يحتوى الهاتف المحمول على الجراثيم اللتى تسبب العديد من الأمراض وتضعف المناعة، وكمية الجراثيم التى توجد فى غطاء الهاتف تفوق التى توجد على مقعد المرحاض، خاصة بسبب التعامل الدائم مع الهواتف باليدين خلال تناول الطعام واصطحابه مع الأشخاص فى دورات المياه.


الانشغال بالهاتف المحمول خلال المحادثات الاجتماعية أو التنزه مع صديق يولد مشاعر سلبية، حيث أثبتت الدراسات أن وجود الهواتف المحمولة يمكن أن يتداخل مع العلاقات الإنسانية، وهو تأثير أكثر وضوحا عندما يناقش الأفراد موضوعات ذات مغزى وأهمية فيما بينهم.


زيادة استخدام الهاتف المحمول يمكن أن يكون له آثار سلبية على مستويات التوتر لدينا، بما فى ذلك صوت الجرس المتكرر والاهتزاز المصاحب له، وقد يؤثر أيضا على الصحة العقلية للشخص بشكل عام، فإن استخدام الهاتف المحمول مرتبطا بالإجهاد واضطرابات النوم خاصة بالنسبة للنساء، في حين ارتبط ارتفاع استخدام الهاتف المحمول مع اضطرابات النوم وأعراض الاكتئاب لدى الرجال.


عند استخدام الهواتف خاصة مع صغر حجم شاشتها تكون أكثر عرضة لضغط وإجهاد عينيك أثناء قراءة الرسائل، وهو ما يسبب مشكلات كثيرة فى الرؤية.
أضف تعليقك

تعليقات  0