العدساني: إهمال المدن العمالية إهدار للمال العام @R_Aladasani

طالب النائب رياض العدساني الحكومة بالعمل الجاد على استغلال المدن العمالية الجاهزة، مستغربا عدم استغلال هذه المدن وإهمالها وترك مبانيها القائمة مهجورة.

وقال العدساني في تصريح صحافي إن الهدف من إنشاء المدن العمالية تقليص وجود العمال في المناطق السكنية، وتحسين المستوى المعيشي للعمالة ذات الدخل المحدود من خلال توفير السكن الملائم بأسعار رمزية.

وأفاد بأن هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص الكويتية دعت في السابق الشركات وتحالفات الشركات المحلية والدولية المتخصصة والشركات المدرجة في بورصة الكويت لتقديم طلبات التأهيل لمشروع المدن العمالية، والذي يتضمن مرافق عدة تشمل وحدات سكنية وخدمات تجارية وحكومية وخدمات عامة.

وبين أنه تم بناء عدد من المدن العمالية في مناطق مختلفة وبالتالي على الحكومة أن تحرص على الحد من الخلل في التركيبة السكانية ومعالجة مشكلة العمالة الموجودة في المناطق السكنية، مشيرا إلى أن هذه العمالة تتسبب في الازدحام وإزعاج أهالي تلك المناطق.

وأكد أنه لا يجوز للحكومة إهمال هذه المدن الجاهزة المشيدة وتركها مهجورة من دون أن يسكنها العمال، منوها بأن هذا الأمر يعتبر هدرا للأموال العامة، ناهيك عن الأبعاد الأمنية والاقتصادية لهذه القضية.

أضف تعليقك

تعليقات  0