افتتاح مجمع للمحاكم في غزة بتمويل #قطري

افتتح رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي، ووزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد الحساينة، الأحد، مشروع إنشاء "قصر العدل" (مجمع للمحاكم) وسط القطاع، بتمويل قطري.

وفي تصريحات صحفية قبل حفل الافتتاح، قال المستشار عبد الرؤوف الحلبي، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، إن "المجمع يشكل محطة جديدة على طريق صون العدالة وحماية الحقوق".

وأضاف: "تأتي هذه الخطوة في ظل ما تتعرض له القضية الفلسطينية لمؤامرة كبرى وغزة لحصار بموافقة ومشاركة بعض أبناء جلدتنا". وتابع: "نؤكد تمسكنا بفلسطين التاريخية كاملة، ولا نقبل بغير فلسطين وطن لنا".

وأعرب "الحلبي" عن شكره لدولة قطر على ما قدمته من دعم لشعب الفلسطيني وقضيته. وحسب الموقع الالكتروني للجنة القطرية، فإن قيمة إنشاء مجمع قصر العدل في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة، تبلغ نحو 11 مليون دولار.

وتُنفّذ اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، عشرات المشاريع الحيوية والمهمة في القطاع، ضمن منحة أمير قطر السابق، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، لإعادة إعمار غزة، والبالغ قيمتها 407 ملايين دولار، إضافة إلى المنحة التي تبرعت بها خلال مؤتمر القاهرة لإعمار غزة في أكتوبر/تشرين الأول 2014، والبالغة مليار دولار.

ومن أهم المشاريع التي تنفذها اللجنة، إلى جانب إعادة تأهيل الشوارع الرئيسية المهمة، إقامة حي سكني متكامل يحمل اسم "مدينة الشيخ حمد بن خليفة"، ومستشفى للأطراف الصناعية، بالإضافة لمشاريع أخرى متفرقة.

كما سبق لقطر أن قدمت العديد من المنح المالية لتمويل شراء وقود لمحطة توليد الكهرباء بغزة.

أضف تعليقك

تعليقات  0