السفير معرفي يؤكد اهتمام الكويت بانشطة الوكالة الدولية للطاقة الذرية

اكد سفير دولة الكويت لدى جمهورية النمسا والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى المنظمات الدولية صادق معرفي اهتمام الكويت بانشطة الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

واعرب السفير معرفي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد بمناسبة انطلاق اعمال الدورة الثانية والستين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية غدا عن تقدير دولة الكويت للجهود الحثيثة التي تقوم بها الوكالة لتسخير الطاقة الذرية من اجل السلام والصحة والازدهار في العالم. و

اشار الى ان احتياجات التنمية الاجتماعية والاقتصادية في العالم تؤكد حتمية حصول زيادة كبيرة في امدادات الطاقة للعقود المقبلة.

وقال السفير معرفي ان الطاقة النووية تعتبر مصدرا مكملا وليس بديلا لمصادر الطاقة الاخرى لافتا الى ان خيار اعتماد الطاقة تحدده السياسات الوطنية للدول وفقا لاحتياجاتها وتطلعاتها وقدراتها.

واشار الى ان دولة الكويت تشارك وتتعاون بشكل كبير مع مختلف الادارات في الوكالة الدولية وذلك من اجل تمكينها من استخدام الطاقة النووية وبناء قدراتها ومؤسساتها الوطنية المطلوبة لمثل هذه المشاريع الحيوية وتنفيذها.

ويشارك من الكويت في اعمال الدورة ال62 مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين ومدير عام معهد الكويت للابحاث العلمية الدكتورة سميرة عمر اضافة الى ضابط الاتصال الوطني مع الوكالة الدكتور نادر العوضي.

أضف تعليقك

تعليقات  0