الأميري: اختتمنا الدفعة الأولى من الإصابات البليغة المتقدم للهيئة التمريضية "ATCN"

أعلن مستشفي الاميري عن اختتم الدفعة الأولى من الإصابات البليغة المتقدم للهيئة التمريضية "ATCN".

وأشار أخصائي الطوارئ والإصابات البليغة بمستشفي الاميري د رائد سيد هاشم نحرص على توفير أحدث برامج التدريب وورش العمل التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في المجال الطبي واكد هاشم عن أهمية البرنامج التدريبي والتي تهدف إلى خفض معدلات الوفيات لضحايا الحوادث والصدمات عن طريق تطبيق الممارسات الفعلية للإنعاش القلبي ، وكيفية التعامل مع الإصابات الخطرة التي تهدد الحياة ، ومتابعتها في جميع مراحلها منذ بداية الصدمة حتى نقل الحالة إلى المراكز المتخصصة.

مؤكداً أن البرنامج يهدف أيضاً إلى تعزيز مفاهيم ومبادئ تقييم المصاب، ووضع الممارسات الإدارية لمساعدة الطبيب لعلاج وتفادي الصدمة، والمهارات اللازم توافرها للتعامل مع ضحايا الحوادث للمتخصصين في هذه المجالات كممرضي وحدة العناية المركزة.

وأوضح أن هذا النوع من البرامج أصبح أمراً أساسياً في الغالبية العظمى من دول الخليج ، وفي مقدمتها السعودية التي اعتمدتها منذ عام 1991 ، مشيراً إلى أن جميع الممرضين يجب أن يكونوا ملزمين بالحصول على تلك الدورات لممارسة عملهم ، كما أن الحصول عليها يجب أن يصبح من المؤهلات الرئيسة للتعاقد مع الممرضين وخاصة في العناية المركزة والطوارئ والجراحة.

وقال الرئيس التنفيذي لأكاديمية العلوم الحياتية الصيدلي/ محمد ناهس العنزي عن تقديم الأكاديمية ولأول مرة برنامج متخصص للهيئة التمريضية في "الإصابات البليغة المتقدم" Advanced Trauma Care for Nurses (ATCN) والمعتمد عالميا من الكلية الأمريكية للجراحين، حيث نظمته الأكاديمية بالتعاون مع مركز تدريب المستشفى الأميري وبمشاركة 16 ممرضا وطبيبا من مستشفيات الأميري وابن سينا ومستشفى الأحمدي.

واختتم العنزي إن الأكاديمية حريصة على توفير أفضل برامج التدريب وورش العمل التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في تطبيق الممارسات العالمية في القطاع الطبي ، وذلك من خلال التعاون مع جهات عالمية متخصصة.

أضف تعليقك

تعليقات  0