العجمي يؤكد جهود الكويت لتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة 2030

اكد مسؤول كويتي اليوم الاثنين جهود الكويت لتحقيق اهداف خطة التنمية المستدامة 2030 في مجال الثقافة وذلك من خلال الوزارات والجهات المعنية في هذا القطاع لاسيما وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

جاء ذلك في تصريح ادلى به المراقب في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية الدكتور خالد العجمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد الكويت خلال اعمال الاجتماع الرابع لفريق العمل العربي الخاص بمتابعة تنفيذ اهداف خطة التنمية المستدامة 2030 في مجال الثقافة.

وقال انه وبالتنسيق مع وزارات الدول الاخرى تم خلال الاجتماع عرض تجربة الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية وتجربة وزارة التربية وتجارب المجتمع المدني مشيرا الى تقديم عدة مشاريع تتفق مع خطة الكويت "والتي سيتم ادراجها ضمن خطة جامعة الدول العربية" واضاف ان الاجتماع استعرض جهود بعض الدول العربية في مجال تنفيذ اهداف خطة التنمية المستدامة 2030 في مجال الثقافة.

وقال العجمي انه تم الاتفاق على عقد اجتماع اخر بعد شهرين للوصول الى صيغة مشتركة توافقية مرجعية لجميع الدول العربية في تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 تحت مؤشرات واضحة وسيتم تطبيقها على جميع الدول.

من جانبها قالت مدير ادارة الثقافة بالجامعة العربية المستشار سعاد السائحي إن الاجتماع ناقش مسودة كتاب سيصدر عن الجامعة العربية يتضمن جهود الدول العربية في مجال تنفيذ اهداف خطة التنمية المستدامة 2030 في مجال الثقافة.

واضافت السائحي في تصريح صحفي انه تم الاتفاق على الاطار العام للكتاب من حيث الشكل والمضمون.

واوضحت ان الكتاب يتضمن ملخصا تستعرض فيه كل دولة عربية في ضوء المبادرات التي قامت بها لتنفيذ الغايات والاهداف الخاصة بالتنمية المستدامة في مجال الثقافة والمتعلقة بنشر ثقافة السلام ونبذ العنف وحماية التراث الثقافي العربي.

أضف تعليقك

تعليقات  0