السفير العدواني يؤكد انفتاح دولة #الكويت على التعاون مع منطقة شمال القوقاز الروسية

أكد سفير دولة الكويت لدى روسيا الاتحادية عبدالعزيز العدواني اليوم الثلاثاء انفتاح دولة الكويت على التعاون مع منطقة شمال القوقاز الروسية.

وقالت وزارة شؤون القوقاز الروسية في بيان بث على موقعها الالكتروني ان هذا الموقف جاء خلال اجتماع عقده السفير العدواني مع وزير الدولة الروسي لشؤون القوقاز سيرغي تشيبوتريوف ناقشا خلاله سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وأوضح العدواني ان دولة الكويت منفتحة على التعاون مع منطقة شمال القوقاز في مجالات عديدة بما في ذلك التجارة والطاقة مشيرا الى وجود اهتمام لدى القطاع الحكومي والخاص بالاستثمار في المشاريع الاقليمية بروسيا.

من جانبه لفت الوزير تشيبوتريوف الى وجود آفاق واسعة لتطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين الكويت واقليم شمال القوقاز في مجالات الصناعة والزراعة والسياحة والطاقة. واشار الى وجود مشاريع ضخمة يتم تنفيذها في شمال القوقاز تستقطب اهتمام الجانب الكويتي ومن شأنها ان تفتح المجال للتعاون القائم على الفائدة المتبادلة بين الجانبين معربا عن استعداده شخصيا لتقديم كافة أشكال الدعم لتطوير التعاون بين البلدين في اطار صلاحياته.

واكد الجانبان وفقا للبيان الروسي استعدادهما لتقديم كافة اشكال الدعم لتطويرالعلاقات الثنائية كما أبديا اهتمامهما بانعقاد الدورة السادسة للجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتكنولوجي في دولة الكويت والتي يترأس الوزير تشيبوتريوف الجانب الروسي فيها.

يذكر ان منطقة شمال القوقاز تضم جمهوريات الشيشان والانغوش وداغستان واوسيتيا الشمالية وقبردينا بلقار والقرشاي والشركس.

أضف تعليقك

تعليقات  0