رئيس وزراء باكستان يصل السعودية في أولى جولاته الخارجية

وصل رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، مساء الثلاثاء، إلى مدينة جدّة بالسعودية، في زيارة رسمية إلى المملكة، بأولى جولاته الخارجية منذ انتخابه بمنصبه الشهر الماضي.

ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، وصل خان مدينة جدة (غرب) في زيارة رسمية للمملكة. وكان في استقباله بمطار الملك عبد العزيز الدولي، الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، ووزير الإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد.

ووفق بيان للخارجية الباكستانية صدر، أمس الإثنين، فإنه من المقرر أن يلتقي خان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، إضافة إلى لقاءات وزارية لمناقشة التعاون الثنائي.

ومن المنتظر أيضًا أن يجري خان والوفد المرافق له، مساء غدٍ الأربعاء، زيارة إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، ويلتقي محمد بن زايد، ولي عهد البلد الأخير، لبحث القضايا ذات الاهتمام الثنائي، وفق المصدر ذاته.

ونقلت قناة "العربية" السعودية عن وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قرشي، قوله إن عمران خان اختار السعودية أول دولة يزورها في جولته الخارجية الرسمية الأولى.

والأسبوع الماضي، أجرى وزير الإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد، مباحثات رفيعة المستوي مع مسؤولين بارزين بباكستان، ركزت على سبل "تعزيز العلاقات"، وسط رفض من إسلام آباد لاستهداف المملكة، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وفي 17 أغسطس/ آب الماضي، انتخبت الجمعية الوطنية (البرلمان) في باكستان، عمران خان رئيسًا للوزراء، ليصبح رئيس الوزراء الـ22 للبلاد.

أضف تعليقك

تعليقات  0