وزارة الخدمات: ننسق مع الجمارك لافتتاح ثلاثة مراكز جديدة للطرود البريدية

قالت وزارة الخدمات الكويتية اليوم الأربعاء إنها تنسق حاليا مع الإدارة العامة للجمارك الكويتية لافتتاح ثلاثة مراكز جمركية جديدة خاصة بالطرود البريدية والبريد الممتاز بما يخدم محافظات البلاد كافة.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن هذه المراكز ستعمل وفق آلية مشتركة بين (الخدمات) و(الجمارك) للمساهمة في تخفيف الضغط على مركز الصديق للطرود ومراكز البريد الممتاز.

وأضافت أن تلك الخطوة تأتي ضمن الإجراءات التي يتخذها المسؤولين بقطاع البريد للارتقاء بآلية عمله وتطويره مشيرة إلى أن القطاع شهد أخيرا حركة متزايدة على البعائث البريدية والطرود الواردة من دول العالم بسبب إقبال المواطنين والمقيمين على التسوق الإلكتروني.

وأفادت بأن قطاع البريد يتبع آلية منظمة تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للعملاء منها توفير النظام الإلكتروني (أي بي اس) الذي يمكن العملاء من تتبع حالة الطرد من بلد المصدر حتى وصوله إلى اخر وجهة لاستلامه بالكويت.

على صعيد متصل طالبت الوزارة عملائها أصحاب الطرود البريدية الواردة والبريد الممتاز سرعة مراجعة مركز الصديق للطرود البريدية ومركز حطين للبريد الممتاز لاستلام طرودهم الخاصة.

وشددت الوزارة على أهمية الالتزام بالمدة الزمنية والقانونية لاستلام الطرود البريدية من قبل العملاء لافتة إلى أنه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة وفقا لما تنصه عليه القوانين الاتحاد البريدي العالمي بإعادة تلك الطرود إلى مصدرها.

أضف تعليقك

تعليقات  0