الفضالة: #البدون تلقي مساعدات من اللجان الخيرية فاقت الـ 30 مليون دينار خلال سنتين فقط

قال رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة, أن الدولة تكفل لـ(البدون) التعليم والعلاج بالمجان، إضافة إلى التوظيف في القطاعيْن الحكومي والخاص، ويحق لهم الحصول على رخص القيادة ولهم حق التقاضي، وكل الرعاية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة ورعاية المعاقين والحصول على دعم المواد التموينية، كما يتم صرف بدل الإيجار للعسكريين أسوة بالمزايا التي يحصل عليها الكويتيون.

وأكد الفضالة أن حق التوظيف مكفول لحاملي البطاقات الأمنية في القطاع الحكومي حيث أطلق الجهاز بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية (آلية توظيف) في الأجهزة الحكومية، كما أن العمل في القطاع الخاص والجمعيات التعاونية مفتوح من دون قيود.

وفى نفس السياق قال الفضالة إن عدد المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية قبل الغزو العراقي وقبل إنشاء الجهاز، كان يبلغ 220 ألفاً، وبفضل الجهود الكبيرة للجهاز وصل العدد إلى 92 ألفاً، بعد أن كشف عدد كبير منهم عن جنسياتهم الأصلية بفضل تضافر جهود العاملين بالجهاز المركزي وبالتعاون مع المخلصين من أبناء الكويت في كل الأجهزة الحكومية، كما أن هناك 1200 من البدون عليهم قيود أمنية.

وأشار الفضالة إلى حجم المساعدات التي يتلقاها البدون من اللجان الخيرية، فاقت 30 مليون دينار خلال سنتين فقط، إضافة إلى كل التسهيلات والخدمات الأخرى.

أضف تعليقك

تعليقات  0