طقس حار ورطب على المناطق الساحلية والرياح متقلبة

توقعت إدارة الارصاد الجوية أن يكون الطقس خلال الأيام المقبلة حاراً ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز مطلق القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتيه (كونا) اليوم الخميس أن هذه الفترة تتميز بالعديد من التغيرات والتقلبات الجوية إذ يبدأ خلالها المنخفض الهندي في الاضمحلال تدريجياً مما يؤدي إلى الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة خاصة في الساعات المتأخرة من الليل مع تغير الكتلة الهوائية المؤثرة إلى الهدوء.

وأضاف القراوي أنه كلما قلت سرعة الكتلة الهوائية كان الاحساس بالرطوبة على المناطق القربية من المسطحات المائية «المناطق الساحلية» واضحاً خلال الفترة القادمة مع تأثر الطقس بظاهرة نسيم البر والبحر.

وتوقع أن يكون الطقس خلال نهار اليوم حاراً ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها بين 06 و28 كيلومتراً في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة بين 44 و46 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس ليلاً سيكون حاراً نسبياً ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها بين 06 و26 كيلومتراً في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 اقدام.

وذكر أن الطقس نهار يوم غد الجمعة سيكون حاراً والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها ما بين 08 و30 كيلومتراً في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وأضاف أن الطقس ليلاً سيكون حاراً نسبياً والرياح متقلبة الاتجاة إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 06 و28 كيلومتراً في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 27 و29 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام. وتوقع القراوي لطقس نهار يوم بعد غد السبت أن يكون حاراً والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 06 و26 كيلومتراً في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاع الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وذكر أن الطقس ليلاً سيكون حاراً نسبياً ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاة إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 06 و26 كيلومتراً في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

أضف تعليقك

تعليقات  0