"المحاسبة" منتقد "الاشغال": بقاء مناقصة "شارع القاهرة" 257 يوما في أدراج الوزارة دون عرضها على الديوان

استنكر ديوان المحاسبة طول الدورة المستندية التي تمر بها المناقصات داخل أروقة وزارة الاشغال من تاريخ الطرح لغاية عرضها على الديوان، مشيرا إلى تكرار تلك الظاهرة حتى إن مناقصة تطوير وصيانة شارع القاهرة استغرقت 548 يوما منذ طرحها حتى عرضها على «المحاسبة».

وافاد ديوان المحاسبة بأن الاجراءات التي مرت بها مناقصة صيانة الطرق والساحات في محافظة حولي استغرقت 368 يوما من تاريخ طرحها كذلك، داعيا الى معالجة الأمر سواء بتسريع البت في تشكيل اللجنة الفنية لدراسة العطاءات بالوزارة أو غيره من الأمور حتى لا يتسبب ذلك في انسحاب المناقص الأقل سعرا وتحميل المال العام مبالغ إضافية.

وعاب الديوان على الوزارة طول الفترة التي تحتاجها لعرض موضوعاتها عليه بعد صدور موافقة الجهاز المركزي للمناقصات بالترسية، مشيرا إلى تأخر الأشغال في عرض 14 عقدا ومناقصة رغم الحصول على موافقة «المناقصات».

وأشار إلى بقاء المناقصة الخاصة بإنشاء وانجاز وصيانة شارع القاهرة لمدة 257 يوما في أدراج الوزارة دون عرضها على ديوان المحاسبة رغم موافقة الجهاز المركزي للمناقصات التي تعد آخر إجراء قبل العرض على الديوان، داعيا الى تفادي هذه الظاهرة وعدم تكرارها.

أضف تعليقك

تعليقات  0