الجبري: المجلس الشبابي منصة للشباب يعبرون من خلالها عن قضاياهم وتطلعاتهم

قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري انه سيتم خلال الفترة المقبلة اطلاق (المجلس الشبابي) ليكون بمثابة منصة شبابية يعبرون من خلالها عن قضاياهم وتطلعاتهم ويطورون شراكتهم مع المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

واضاف الجبري في بيان صحفي اليوم السبت بمناسبة بدء إجراءات إطلاق المجلس ان الأخير سيتألف من مجموعة من خيرة شباب الكويت تتراوح أعمارهم ما بين 18 و34 عاما بهدف بحث القضايا والملفات الشبابية ذات العلاقة المباشرة بهم واقتراح الحلول المناسبة لها لمعالجتها وفق أساليب علمية فعالة.

واوضح أنه سيناط بهذا المجلس اقتراح السياسات والاستراتيجيات والخطط المتعلقة بشؤون الشباب وسبل التواصل مع الأجهزة الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

ولفت الى ان المجلس ووفقا لقانونه سيضم شبابا من ذوي الإعاقة باعتبارهم شريحة مهمة وفاعلة من الفئة الشبابية مبينا أن المجلس معني بتحليل واقع احتياجات الشباب لكل فئاتهم لتحديد الأنشطة والبرامج والفعاليات والملتقيات الشبابية المناسبة لهم بصفة دورية داخل البلاد وخارجها ليكون العمل الشبابي في الكويت من وإلى الشباب.

وأشار إلى أن اهم أهداف المجلس ترسيخ الهوية الوطنية الكويتية لدى الشباب وتطوير لغة الحوار والتواصل مع الشباب والاستماع لوجهات نظرهم وأفكارهم بشكل مؤسسي وتنمية الوعي بين الشباب في قضايا المجتمع والدولة اضافة الى تقوية الجوانب القيادية والإنسانية وبناء الشخصية.

وذكر أن المجلس سيلعب دورا مهما في تقييم استراتيجيات وخطط الدولة للتنمية الشبابية كما انه سينسق ويتعاون مع المنظمات والمجالس الشبابية الدولية المتخصصة لتبادل الخبرات لتحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم.

وشدد على ان المجلس سيسعى لإعلاء القيم الأصيلة للمجتمع الكويتي النابعة من الدين الإسلامي والعادات والتقاليد مثل النزاهة والمساواة والعدل والديمقراطية والتخطيط التشاركي والتوافقي إضافة إلى تعزيز الوحدة والهوية الوطنية وإعلاء مكانة الوطن.

وأعرب الجبري عن ثقته الكبيرة في قدرة الشباب الكويتي على إنجاح عمل مجلسهم لما يتميزون به من فكر ناضج وتجارب مميزة في العديد من المجالات الشبابية.

أضف تعليقك

تعليقات  0