وزارة النفط تطلق دورتها الـ 16 لمشروع الثقافة البترولية

(كونا) – أطلقت وزارة النفط دورتها السادسة عشرة لمشروع الثقافة البترولية بإقامة ندوة نموذجية عن مشروع «سدرة 500»، للطاقة المتجددة بهدف نشر الوعي البترولي لدى المجتمع الكويتي عبر الندوات والمحاضرات.

وقالت مراقب العلاقات العامة ومراقب الإعلام البترولي بالإنابة في الوزارة الشيخة تماضر خالد الأحمد الصباح، في تصريح صحفي اليوم السبت، إن إطلاق فعاليات المشروع من خلال الندوات يأتي تجسيدا لمبادرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بضرورة التركيز على استخدامات الطاقة المتجددة والبديلة فى الكويت وتحديد نسبة 15 % من استخداماتها بحلول 2030.

وأضافت الشيخة تماضر أن النتائج التي حققها مشروع الثقافة البترولية خلال الفترة الماضية تعكس جهود وزارة النفط والقائمين على المشروع الذي يمثل رسالة موجهة من وزارة النفط الى المجتمع للتوعية بالنفط وأهميته فضلا عن الأهمية المستقبلية للبترول ومشتقاته والاستخدامات المتطورة للطاقات المتجددة والبديلة.

وأوضحت أن المشروع يمتد إلى العديد من قطاعات الدولة التعليمية لنشر فكرته مبينة أن وزارة النفط تعمل بمشروع الثقافة البترولية منذ عام 2003 والذي يختص في إعداد الخطة العامة وتنفيذ البرنامج الزمني وإعداد المواد العلمية والمحاضرات والاستبيانات.

وذكرت أن أهداف مشروع الثقافة البترولية ترمي إلى إحياء روح المسؤولية الوطنية بين أبناء المجتمع الكويتي ومن اختصاصاته إعداد الخطة العامة السنوية للمشروع والتنسيق مع وزارة التربية ووزارة التعليم العالي ووزارة الشباب ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومؤسسة البترول الكويتية.

أضف تعليقك

تعليقات  0