«التربية»: اطلاق برنامج وطني في مدارس البنات.. لتعزيز روح الانتماء

أعلنت وزارة التربية الكويتية عن إطلاق برنامج وطني في مدارس البنات تحت شعار (من أجل السلام) يهدف الى العمل على تكريس وتعزيز روح الولاء والانتماء في نفوس الطالبات.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم إن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أصدر نشرة عامة الى جميع مدارس البنات لتنفيذ خطة هذا العام تأكيدا وتعزيزا لروح الولاء والانتماء للوطن.

واضافت ان كل مرحلة دراسية لها شعار خاص بها مثل (زهرات – مساعدة الناس) (مرشدات - كوني مستعدة) (مرشدات متقدمات - كوني مستعدة للخدمة العامة) مبينة ان ذلك له اثر فعلي في نفوس الفتيات ولتنمية روح العمل التطوعي لديهن.

وبينت ان النشرة دعت مديرات المدارس لتكوين فرق للمرشدات وباقات الزهرات وتسجيلها بجمعية المرشدات الكويتية وإسناد قيادة الفرق والباقات للقائدات المؤهلات ارشاديا ذوات الكفاءة والشخصية القيادية وممن لهن رغبة وخبرة مميزة في هذا الميدان من بين هيئة تدريس مادة التربية البدنية من خريجات كلية التربية الأساسية.

واضافت ان النشرة دعت ايضا الى توفير مقر دائم ومناسب في المبنى المدرسي إن أمكن ليكون ناديا للهوايات تمارس فيه الفتيات أنشطتهن ويكون معرضا لإنتاج ورشهن التي يمارسن فيها النشاط وقت الفراغ مع مراعاة الخطة العامة للبرامج.

أضف تعليقك

تعليقات  0