فنان كويتي: الفنون التشكيلية مجال اساسي في الثقافة الانساية

قال الرسام التشكيلي الكويتي عادل خلف اليوم الأحد ان الفنون التشكيلية تعد مجالا أساسيا في الثقافة الانسانية وتعبيرا حضاريا عن حياة الناس وقضايا المجتمع.

جاء ذلك في تصريح أدلى به خلف لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته مع فنانين تشكيليين من العراق ولبنان في الدورة الأولى ل(أيام قرطاج للفن المعاصر) ب(مدينة الثقافة) بتونس العاصمة.

واضاف خلف ان هذا المعرض والذي تنظمه (قاعة بوشهري للفنون) الكويتية ضمن اعمال الدورة يتيح الفرصة لمختلف الجماهير لاكتشاف فنون وممارسات مجموعة من رواد التشكيل في المشرق العربي حيث يقدم المعرض تأثيرات الحياة المجتمعية على أعمال الفنان وتحديات الصراعات في العالم العربي.

واوضح ان المعرض يضم ايضا لوحات لفنانين من الكويت وبعض الدول العربية فضلا عن انه يتيح فرصة للجمهور التونسي وجمهور دول المغرب العربي عموما للاطلاع على الحياة الاجتماعية والتفاصيل اليومية للانسان العربي في المشرق في لوحات تشكيلية.

واكد ان هذه الفعاليات تساهم في توثيق التعاون والتواصل بين الفنانين العرب وتمد جسورا فنية تشكيلية بين المشرق والمغرب في العالم العربي.

وذكر خلف ان مشاركته والفنانيين التشكيليين الاخرين جاءت نتيجة تعاون مسبق مع نظرائهم من الفنانين التونسيين مضيفا أن (قاعة بوشهري للفنون) أصدرت كتابا خاصا عن اللوحات المعروضة "وهو ما ميز هذا المعرض عن باقي الأروقة والاجنحة المشاركة".

وكانت وزارة الثقافة التونسية قد افتتحت الأربعاء الماضي الدورة الاولى ل(أيام قرطاج للفن المعاصر) بمشاركة أجنحة وأروقة من الكويت وتونس وتركيا وليبيا وفرنسا وغيرها على أن تختتم فعالياتها اليوم الأحد.

أضف تعليقك

تعليقات  0