"التقدم العلمي": حريصون على تعزيز ثقافة ووعي الطلبة بالمعرفة العلمية

(كونا) - أكد المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين حرص المؤسسة على تعزيز ثقافة وعي الطلبة في مجال نشر المعرفة العلمية والتكنولوجية.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به الدكتور شهاب الدين على هامش احتفالية مبادرة (مديرو العلوم التنفيذيون) التي نظمتها المؤسسة بمقرها بالتعاون مع وزارة التربية وجامعة ولاية اريزونا الأمريكية بهدف الاطلاع على تجاربهم في نشر المعرفة العلمية.

وقال شهاب الدين إن هذه المبادرة واحدة من عدة أنشطة تطلع بها المؤسسة ضمن برامجها الرامية الى تحقيق رؤيتها نحو (ثقافة مزدهرة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجل كويت مستدامة).

وذكر أن هذا النشاط يأتي في إطار الاستراتيجية الجديدة للمؤسسة التي من أهدافها تعزيز الثقافة العلمية ونشر المعرفة العلمية والتكنولوجية عبر شرائح المجتمع وعلى الاخص الناشئة والشباب.

وأضاف أن المؤسسة تسترشد في ذلك بتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الذي يوصي مرارا وتكرارا بشغل أوقات الشباب بالعلم والعمل.

من جهته أكد الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والانشطة في وزارة التربية الكويتية فيصل مقصيد في تصريح مماثل حرص (التربية) على تشجيع الطلبة لاستغلال قدراتهم واطلاق مواهبهم وتهيئة البيئة المناسبة لهم بالتعاون مع الجهات المعنية في كل المجالات لاسيما العلمية.

وأشاد مقصيد بما قدمه الطلبة من جهود خلال عملهم في برنامج (مديرو العلوم التنفيذيون) معربا عن شكره لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي على جهودها من أجل تحفيز طاقات الطلبة والاستفادة من امكانياتهم العلمية واتاحة المجال للاهتمام بالعلم والتكنولوجيا من أجل بناء كويت مزدهرة.

أضف تعليقك

تعليقات  0