الجارالله: انسجام حول قضايا المنطقة واسعار النفط مع الولايات المتحدة

أعرب نائب وزير الخارجية خالد الجارالله عن ارتياح الكويت من نتائج اللقاء الذي جمع روسيا و تركيا لمعالجة الوضع في إدلب ووضع منطقة منزوعة السلاح الذي نزع فتيل الصدام.

جاء تصريح الجارالله خلال مشاركته حفل السفارة السعودية بمناسبة اليوم الوطني 88.

وفي رده علي سؤال حول عودة العمل في الحقول النفطية المشتركة مع المملكة العربية السعودية اكد الجارالله أنه خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سوف يتم مناقشة كل الملفات المشتركة ومن ضمنها موضوع الحقول معربا عن أمله في عودة العمل في الحقول المشتركة في أقرب وقت.

وبخصوص الوضع في اليمن ذكر الجارلله "انه من المؤسف ان نرى معاناة الشعب اليمني وان لا تعقد مشاورات في جنيف" مشيرا إلى زيارة المبعوث الأممي الخاص باليمن للرياض وإعلان ان هناك مؤشرات ايجابية لاستئناف المشاورات مرة اخرى.

وحول حديث الرئيس الأمريكي ضرورة تخفيض سعر النفط قال الجارلله انه هناك انسجام تام مع الادارة الامريكية حيال قضية المنطقة واسعار النفط والطاقة وتحقيق الاستقرار.

وحول فكرة الناتو العربي وهل هذا التحالف موجه ضد إيران قال الجارلله انها مازالت في مرحلة الدراسة والنقاش بين دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والاردن مؤكدا أنه "ليس ضد احد بل يشمل ابعاد كثيرة منها الامني والسياسي والاقتصادي والعسكري وهي منظومة كبيرة لحلف شرق اوسطي لكي تكون متماسكة وتنهض بشعوب المنطقة" .

وعن زيارة الرئيس الروسي للمنطقة قال الجارلله ان روسيا الاتحادية تلعب دورا مهما في المنطقة لافتا إلى أن الزيارة ستسهم في بلورة الكثير من اليات العمل مع اصدقائنا في ورسيا من اجل تكريس الامن.

أضف تعليقك

تعليقات  0