حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت.

1966 - الكويت توافق على اتفاقية إنشاء المنظمة العربية للمواصفات والمقاييس في جامعة الدول العربية الموقعة بالقاهرة في 26 يونيو 1966.

1990 - مجلس الأمن الدولي يتبنى بالإجماع القرار رقم (669) الذي طلب من لجنة العقوبات بحث كل طلبات المساعدة التي تتقدم بها الدول التي تواجه صعوبات اقتصادية بسبب التزامها بالحظر ضد العراق.

1992 - تصدير أول شحنة من نفط البحيرات التي تسبب بها الغزو العراقي الغاشم على الكويت.

1996 - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يوقع اتفاقية حظر التجارب النووية في إطار اجتماعات الدورة ال51 للجمعية العامة للأمم المتحدة علما أن الكويت إحدى الدول الراعية لهذه الاتفاقية.

2002 - الكويت توقع مع أستراليا اتفاقية للتعاون الدفاعي.

2010 - الصندوق الكويتي يقدم قرضا لرواندا بقيمة 1ر4 مليون دينار (نحو 3ر12 مليون دولار) للاسهام في تمويل مشروع تطوير المعهد الفني الإقليمي المتكامل والهادف إلى تعزيز جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية في رواندا.

2010 - الكويت تعلن امام الجمعية العامة للأمم المتحدة في الدورة ال65 زيادة مساهماتها الطوعية السنوية لعدد من وكالات وبرامج وصناديق الأمم المتحدة بما يقارب خمسة أضعاف مساهماتها السابقة رغبة منها في دعم هذه الأنشطة الإنسانية.

2011 - الكويتي عبدالله المزين يحرز لقب بطولة (جنى) الدولية المفتوحة لمحترفي الاسكواش بعد فوزه على نظيره المصري عمر عبدالمجيد.

2011 - نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح يدعو رئاسة الجمعية العامة للأمم المتحدة لمساعدة العراق من خلال النصيحة لحثه على تطبيق ما تبقى من التزاماته تجاه الكويت خصوصا فيما يتعلق بالقرار (833) الخاص بالحدود.

2013 - منتخب الكويت للاسكواش يحرز ميدالية ذهبية وأخرى برونزية في منافسات فردي الرجال ضمن البطولة العربية في العاصمة الأردنية عمان.

2013 - وزارة المالية تعدل بعض بنود اللائحة التنفيذية للقانون (104/2013) بشأن انشاء صندوق دعم الاسرة ليشمل القروض الاستهلاكية والمقسطة الممنوحة من البنوك التقليدية وشركات الاستثمار التقليدية التي تحولت الى النظام الاسلامي ولم يتم تحويل تلك القروض الى عمليات تمويل اسلامية.

2014 - جمعية الهلال الأحمر الكويتي تبدأ حملة لتوزيع قافلة مساعدات تتألف من 33 شاحنة تعد الأكبر في حملات الإغاثة الإنسانية لقطاع غزة.

أضف تعليقك

تعليقات  0