سفارة السعودية بالكويت تحتفي باليوم الوطني الـ88 بحضور شيوخ ووزراء وسفراء

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت الأمير سلطان بن سعد بن خالد, مساء يوم أمس حفل استقبال في العاصمة الكويت بقاعة الراية، بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الثامن والثمانين، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء الكويتي الأسبق سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم وأعضاء من الحكومة والبرلمان الكويتي ورجال الأعمال والعسكريين ولفيف من المواطنين الكويتيين وجمع من المواطنين السعوديين المقيمين في دولة الكويت.

ورفع السفير سلطان بن سعد بن خالد باسمه واسم أعضاء السفارة والمواطنين المقيمين في الكويت التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله- والأسرة المالكة الكريمة، وشعب المملكة بهذه المناسبة الغالية. وقال في كلمة أثناء الحفل إن احتفال المملكة العربية السعودية بالذكرى الـ88 لليوم الوطني السعودي مناسبة غالية لكل السعوديين وأشقائهم في الكويت.

وأضاف السفير أنه بهذا اليوم المجيد توحدت المملكة العربية السعودية على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وأنه مما زاد فخرنا واعتزازنا وفرحنا أن مسيرة التوحيد انطلقت من دولة الكويت هذه الأرض المباركة. ونوه سمو السفير بأن العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت الشقيقة مستمرة منذ أكثر من مائة عام واستمرت إلى الآن وسوف تستمر إن شاء الله علاقة الأخوة بين البلدين الشقيقين.

وختم السفير كلمته بتقديم شكره للإخوة في الكويت وعلى رأسهم صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وأفراد الحكومة الكويتية وللشعب الكويتي الكريم.

من جانب آخر هنأ رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم في تصريح للصحافيين على هامش احتفال السفارة المملكة العربية السعودية ملكًا وقيادة وحكومة وشعبًا بمناسبة اليوم الوطني للمملكة، معتبرًا أن العلاقة الثنائية بين الكويت والسعودية علاقة خاصة وليس لها مثيل.

وقال "الغانم": نهنئ المملكة بهذه المناسبة العزيزة على أنفسنا جميعًا، ونهنئهم ونهنئ الكويت، والله لا يغير علينا فنحن والأشقاء في المملكة شعب واحد ولنا ارتباطات تاريخية ليس لها مثيل.

وأضاف "الغانم": نسأل الله سبحانه وتعالى كل التوفيق للمملكة العربية السعودية في كل المجالات، ونحن بانتظار زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وتابع "الغانم": نسأل الله أن يقينا جميعًا شر كل التحديات الموجودة أمامنا، وثقتنا كبيرة بالقيادة في البلدين الشقيقين وقدرتهما على تجاوز كل هذه التحديات.

وهنأ نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله بدوره المملكة العربية السعودية قيادات وشعبًا بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 مشيدًا بالإنجازات التي تشهدها المملكة في المجال السياسي والاقتصادي والاستثماري ومجال الطاقة.

وأعرب "الجارالله" في تصريح مماثل عن فخر الكويت بما حققته المملكة العربية السعودية من إنجازات في كل المستويات، مؤكدًا أن المملكة تحتل مكانة مميزة ومتقدمة على خريطة العالم من خلال عضويتها في مجموعة العشرين الاقتصادية، لافتًا إلى أن ذلك التميز لم يأتِ من فراغ بل عبر بوابة الإنجازات والعمل الدؤوب.

وأشار إلى الدور السياسي المهم الذي تقوم به المملكة العربية السعودية على الساحتين الإقليمية والدولية، فبات العالم يحسب ألف حساب لدور المملكة ورأيها. وقال إن الإنسان السعودي نال حظه من الاهتمام والرعاية من قِبل القيادة السعودية الرشيدة، مشيرًا إلى أن رؤية 2030 التي تنتهجها المملكة تجسد رؤية صائبة وحكيمة لمستقبل مشرق للأشقاء في المملكة.

ورحب الجارالله بالزيارة المرتقبة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - مؤكدًا أن الزيارة ستصب في مصلحة العلاقات الأخوية بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية .

أضف تعليقك

تعليقات  0