اليمن.. زيادة أسعار البنزين 21.2 بالمائة في حضرموت

أقرت شركة النفط اليمنية الحكومية، بمحافظة حضرموت (شرق)، رفع أسعار البنزين بنسبة 21.2 بالمائة، وسط أزمة شح معروض الوقود وارتفاع الأسعار، تعصف بالمحافظات اليمنية.

وقال مالك إحدى محطات التعبئة بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، لمراسل الأناضول، إن شركة النفط أبلغتهم شفهياً بوصول كميات البنزين، والبدء في بيعها بسعر 400 ريال يمني (0.63 دولار) للتر الواحد، بدلاً عن 330 ريال (0.52 دولار).

وأكد مواطنون في اتصالات منفصلة مع مراسل الأناضول، أنهم تمكنوا من تعبئة مركباتهم بالوقود، عقب توافر مادة البنزين بسعر 400 ريال للتر الواحد.

ولم تعلن الشركة رسميا، أسباب الارتفاع في مادة البنزين، لكنها حتى اللحظة لم تتخذ نفس الإجراء مع مادة الديزل، التي ما زال سعر اللتر منها 330 ريالا يمني.

يأتي الارتفاع، بالتزامن مع أزمة خانقة في مادة المشتقات النفطية، تعيشها محافظة حضرموت وعدد من المحافظات الأخرى. وجاءت الأزمة في أعقاب الانهيار الحاد للعملة اليمنية، التي وصل سعر الدولار الأمريكي الواحد مقابلها 630 ريال.

كان الدولار الأمريكي مطلع 2015، يساوي 215 ريال يمنياً، إلا أن استمرار الحرب، سبب هبوطاً متواصلاً، حتى وصل اليوم 630 ريال يمني.

ومن شأن القرار الجديد، رفع أسعار المشتقات النفطية في المحافظات المجاورة وغيرها، التي تورد البنزين والديزل من محافظة حضرموت. ويعد ميناء المكلا، أحد المنافذ البحرية التي لعبت دوراً مهماً في إمداد السوق بالمشتقات النفطية والمواد الغذائية.

أضف تعليقك

تعليقات  0