القطاع التكنولوجي ركيزة أساسية في رؤية "كويت جديدة 2035"

أكد المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الكويتي قصي الشطي أهمية معرض الكويت للتكنولوجيا المالية المزمع انطلاقه في ال 23 من أكتوبر المقبل في دعم تطوير الابتكارات لافتا إلى أن القطاع التكنولوجي أضحى ركيزة أساسية في رؤية (كويت جديدة 2035).

وقال الشطي في بيان صحفي اليوم الاثنين إن المعرض سيقام للسنة الثانية علي التوالي بدعم من الجهاز ويسلط الضوء على تكنولوجيا (البلوك تشين) وبوابة الدفع الالكتروني وحلول الخدمات المصرفية السحابية.

وأضاف أن المعرض سيناقش على مدى يومين ضريبة القيمة المضافة والعملات المشفرة والأمن السيبراني وإنترنت الأشياء وسيستقطب العديد من الخبراء في المجال المالي والمصرفي والتقني فضلا عن مبتكري الاعمال من قادة الصناعة وبعض المسؤولين من القطاع الحكومي.

وذكر أن التكنولوجيا المالية (فينتك) تطورت بشكل سريع لتصبح توجها عالميا كبيرا تجمع بين رواد الأعمال وعمالقة التكنولوجيا والبنوك الكبرى إضافة إلى تسخير إمكانياتها لخلق خدمات مالية أفضل ومستدامة للمجتمع والاجيال القادمة.

وأفاد بأن توطيد التكنولوجيات اللامركزية مثل (البلوك تشين) جنبا إلى جنب مع مختلف نماذج أعمال (فينتك) الموجودة اليوم يدفع القطاع المالي ايجابا لإعادة تطوير نفسه أكثر من أي وقت مضى.

وتعتبر تقنية (البلوم تشين) قاعدة بيانات وأسلوب جديد لتنظيم البيانات وتتيح تبادلا آمنا للمواد القيمة كالأموال والأسهم أو حقوق الوصول الى البيانات.

أضف تعليقك

تعليقات  0