مركز صباح الأحمد للقلب يطلق حملة "قلبي وقلبك" بالتعاون مع جمعية القلب الكويتية

أعلن مركز صباح الأحمد للقلب اليوم الاثنين عن الاحتفال باليوم العالمي للقلب الذي يقام برعاية من جمعية القلب الكويتية خلال الفترة من 27 الى 29 سبتمبر الجاري.

وفي هذا الصدد أكد رئيس المركز الدكتور محمد الجارالله في تصريح صحفي سعي مركز صباح الأحمد للقلب إلى نشر الثقافة الصحية في المجتمع وتقديم الرعاية المثلى في مجال أمراض القلب مشيرا الى حرص المركز على المشاركة باستمرار في فعاليات هذا اليوم التي تهدف إلى توعية المجتمع وطرح المواضيع الفعالة التي تتطرق إلى سبل التصدي لأمراض القلب والمخاطر المترتبة عليها.

وأوضح انه يتم اختيار موضوع محدد لكل عام من قبل الاتحاد العالمي للقلب ليتم التبنيه وتسليط الضوء عليه بشكل مكثف من قبل الأطباء والمختصين.

وذكر أنه وقع الاختيار على موضوع "قلبي وقلبك" ليكون عنوان فعالية هذا العام حيث سيشجع مركز صباح الأحمد للقلب بالتعاون مع جمعية القلب الكويتية رواد الفعالية على البدء بنمط حياة صحي عبر تحديد أهداف تعودهم على هذا النمط.

بدوره قال رئيس جمعية القلب الكويتية فيصل المطوع إن سبب اهتمام الجمعية برعاية هذه الفعالية هو دعم كل الجهود الحكومية الرامية للاهتمام بالصحة العامة وتوفير المعلومات الكافية لأفراد المجتمع سعيا لخلق وعي فعال بما يخص القلب وصحته.

وبين المطوع أن هناك عدة أنشطة توعوية للزائرين أولها معرض لنتائج مسابقة فنية قد تمت بالتعاون مع مركز (وجهة) للفنون والتي جمعت بين المواهب المتواجدة في الكويت اضافة الى انشطة فحوصات نسبة السكر بالدم وضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم.

واوضح انه سيتواجد أطباء متخصصون من المركز لتقديم النصائح والاستشارات فيما يتعلق بالإرشادات الصحية التي يمكن اتباعها في الحياة اليومية فضلا عن وجود ممثلي جمعية القلب الكويتية والذين سيقيمون بدورهم تدريبات على عمليات الانعاش القلبي من خلال حملة "ساعد" والتي تعتبر جهد مميز وهادف من الجمعية لمساعدة العامة.

ووجه كل من مركز صباح الأحمد للقلب وجمعية القلب الكويتية الدعوة العامة لزيارة جناح اليوم العالمي للقلب في مجمع الآفنيوز خلال فترة الجملة الممتدة على مدار ثلاث أيام للتعرف على تفاصيل الحملة.

أضف تعليقك

تعليقات  0