الحمد: علاقات الكويت وجورجيا مميزة ونتطلع لتطورها على مختلف المستويات

أكد مساعد وزير الخارجية الكويتي للشؤون القنصلية السفير سامي الحمد اليوم الاثنين تميز العلاقات الثنائية بين الكويت وجمهورية جورجيا الصديقة معربا عن تطلع الجانبين للمزيد من التنسيق وتبادل الزيارات على مختلف المستويات.

وأضاف السفير الحمد في تصريح للصحفيين على هامش مشاركته حفل سفارة جورجيا لدى الكويت بعيدها الوطني أن العلاقات بين البلدين تسيرها العديد من الاتفاقيات التي تم توقيعها في أكثر من مناسبة.

وأشار إلى أن اقبال الكويتيين الكبير للسفر وقضاء إجازة الصيف في مختلف المدن والمناطق الجورجية يدل على تميز العلاقة بين البلدين.

بدوره أكد السفير الجورجي لدى البلاد رولاند بيريدزة في تصريح مماثل أن العلاقات الكويتية الجورجية مثالية وتستند إلى النهج المشترك لأغلبية القضايا الدولية لافتا إلى التفاهم المشترك وتأكيد الطرفين على أن التعاون السلمي هو حجر الزاوية في التطوير المستمر لمصلحة البلدين.

وأشاد بيريدزة بمواقف الكويت القوية والداعمة لسيادة ووحدة وسلامة الأراضي الجورجية معربا عن تقدير بلاده لتلك الموقف وامتنان جورجيا للدور الكويتي في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

ولفت الى الاهتمام المتزايد الذي تشهده جورجيا من قبل آلاف الكويتيين الذين يستمتعون بالرحلات المباشرة إلى العاصمة تبليسي والتي تقدمها جميع شركات الطيران في الكويت.

وأشار إلى أن بلاده تتطلع إلى الفرص الجديدة لمواصلة تطوير العلاقات الوثيقة مع الكويت في مختلف المجالات لاسيما التجارة والسياحة والتعاون الثقافي.

أضف تعليقك

تعليقات  0