اللجنة الكويتية للقوة البدنية تشيد بفوز اللاعب العجيري ببرونزية في البطولة الآسيوية بدبي

أشاد رئيس اللجنة الكويتية للقوة البدنية التابعة للجنة الأولمبية الكويتية الدكتور عدنان رضا بفوز لاعب منتخب الكويت بدر العجيري بميدالية برونزية بمنافسات البطولة الاسيوية للعبة التي اختتمت اليوم الاثنين في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال رضا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب وصول الوفد إلى البلاد إن فوز اللاعب العجيري جاء عقب حلوله بالمركز الثالث ضمن فئة وزن 74 كيلو غراما معتبرا أن ما حققه اللاعب يعد إنجازا مميزا على اعتبار أنها المشاركة الأولى للجنة في هذا المستوى الذي شارك فيه 16 منتخبا.

بدوره أعرب اللاعب العجيري في تصريح مماثل ل(كونا) عن سعادته الغامرة بتحقيق أول ميدالية للكويت في هذا المحفل الرياضي القاري الكبير لافتا إلى أن هذه اللعبة تعتبر اللعبة حديثة في الكويت.

وأوضح أن منافسات البطولة التي مثل فيها وزميله فيصل الشمري المنتخب الكويتي اتسمت بالقوة والندية والمنافسة الشديدة بين اللاعبين في ضوء مشاركة أبرز لاعبي القارة في هذا الاختصاص منوها بدعم رئيس وأعضاء اللجنة لجميع اللاعبين في هذه الرياضة.

وتعد لعبة القوة البدنية من الألعاب الثقيلة في عالم الرياضة وتتضمن ثلاث فعاليات عبارة عن حركات رفع أثقال بقوة عضلية انفجارية مع وجود عامل السرعة والمرونة وهي شبيهة إلى حد كبير بلعبتي رفع الاثقال وبناء الاجسام وتعتمد على بذل أقوى طاقات الجهد العضلي في ازاحة حيز خارجي.

أضف تعليقك

تعليقات  0