"الكهرباء": تطبيق التعرفة خفض نمو معدل الاستهلاك

قال وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري اليوم الثلاثاء ان تطبيق تعرفة الاستهلاك على جميع القطاعات باستثناء السكن الخاص كان له أثر واضح في خفض نمو معدل الاستهلاك.

وأضاف بوشهري في تصريح صحفي عقب ترأسه الاجتماع ال41 للجنة الترشيد الكهربائي والمائي لدول مجلس التعاون ان دول المجلس سجلت في الصيف الحالي نسب نمو منخفضة أقل مما كان متوقعا في معدلات استهلاك الكهرباء معتبرا ذلك ب"المؤشر الممتاز" على وجود وعي لدى المستهلكين في دول مجلس التعاون.

واشار إلى ان جميع دول مجلس التعاون تعتمد بشكل رئيسي على تحلية مياه البحر لتعزيز إنتاج المياه ما يكلف أموالا كبيرة مؤكدا على ضرورة حسن استغلال المياه وتعزيز ثقافة ترشيد الاستهلاك لدى المستهلكين.

وأوضح ان دول المجلس تواجه تحديات متشابهة تتعلق "بندرة المياه والحاجة الدائمة لرفع انتاج الطاقة الكهربائية" مشيرا الى وجود تعاون مشترك بين دول المجلس لتقديم خدمات أفضل للمستهلكين.

وذكر ان منظمة الصحة العالمية صنفت دول الخليج وتحديدا الكويت والبحرين من أفضل الدول في الشرق الأوسط لتقديم مياه نقية ما يعد انجازا يحسب للقائمين عليها.

واعرب بوشهري عن شكره وتقديره لأعضاء لجان الترشيد في دول مجلس التعاون الخليجي لدورهم البارز في تعزيز ثقافة الترشيد وتطوير خدمات المشتركين في دول المجلس.

وتمنى ان يكون اجتماع اللجنة مثمر وأن يتم الأخذ بالتوصيات الواردة من فريق الترشيد الكهربائي والمائي ومن فريق خدمات المشتركين. وتطرق المجتعون خلال الاجتماع الى عدة مواضيع منها ما يتعلق بترشيد الاستهلاك وسير العمل الخاص بفريق خدمات المشتركين وفريق عمل الترشيد وما تم في شأن دراسة أثر رفع التعرفة على خفض الاستهلاك بدول المجلس اضافة الى الاعداد للورشة العاشرة للترشيد الخليجي.

أضف تعليقك

تعليقات  0