حدث في مثل هذا اليوم فى الكويت

1977 - الكويت توافق على اتفاقية إنشاء المنظمة العربية للثروة المعدنية الموقعة في الرباط بتاريخ 15 يوليو 1977.

1990 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يشيد خلال مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في دورتها ال45 بمواقف الدول الأعضاء في الأمم المتحدة المؤيدة للحق الكويتي في مواجهة العدوان العراقي الآثم على دولة الكويت كما أعرب عن تفاؤله بإمكان تسوية الأزمة الناشئة في الخليج سلميا بفضل التأييد العالمي لموقف الكويت.

1992 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بإنشاء مركز الدراسات والبحوث الكويتية وألحق بمجلس الوزراء بهدف أن يكون مصدرا وطنيا للعلم والمعرفة بتاريخ دولة الكويت وشؤونها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتراثية وجمع الوثائق والمستندات المتعلقة بالعدوان العراقي وأبعاده المختلفة ودراستها وتحليلها وتوثيقها للاستفادة منها في الحاضر والمستقبل.

1994 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بإنشاء أكاديمية الشرطة حيث تم بموجبه تمديد مدة الدراسة لتصبح أربع سنوات دراسية كاملة اعتبارا من العام الدراسي 1992 / 1993 وبدأ تطبيق القرار على الدفعة 22 ليحصل الطالب بعد اجتيازه على درجة البكالوريوس في علوم الشرطة وفي عام 1997 تم تحويل اسم الأكاديمية إلى أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية.

1995 - توقيع اتفاقية المسح الزلزالي ثنائي الأبعاد والخاصة باستكشاف النفط حيث تم إنجازه على حقول النفط المعروفة بمساحة تصل إلى 4800 كيلومتر مربع.

2010 - منتخب الكويت للرماية يحرز ثماني ميداليات بينها ذهبية وخمس فضيات وبرونزيتان في البطولة العربية الثامنة لرماية القوس والسهم التي أقيمت في مدينة سرت الليبية حيث أحرز الميدالية الذهبية الرامي فالح العسكر.

2012 - أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يفتتح مبنى المقر الرئيسي للجامعة العربية المفتوحة في الكويت.

الوفيات:

1962 - وفاة عبدالعزيز حمادة أحد أبرز شيوخ الدين في الكويت وكان قاضيا ومدرسا وإماما وخطيبا وهو أول من اقترح تأسيس دائرة للأوقاف عام 1948 لحفظ أموال اليتامى واستثمارها وذلك عن عمر ناهز 68 عاما.

أضف تعليقك

تعليقات  0