الجارالله يؤكد بدء الكويت بتفعيل اتفاقياتها مع الصين

اكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الأربعاء أن الكويت بدأت في اتخاذ الخطوات العملية لتفعيل الاتفاقيات المبرمة مع الصين من خلال تشكيل لجنة في وزارة الخارجية تجمع وزارات الدولة والجهات المعنية لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات.

وقال الجارالله في تصريح للصحفيين عقب مشاركته في حفل السفارة الصينية بمناسبة العيد الوطني لبلادها ان الشراكة الاستراتيجية مع الصين تتحقق يوما بعد يوم مستذكرا زيارة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في يوليو الماضي الى الصين حيث تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وابرام عدد من الاتفاقيات.

واشار الى الاتفاقيات المبرمة بين البلدين خلال زيارة سمو الأمير البلاد والتي تتعلق بالتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري ومجالات الطاقة. ووصف العلاقات الكويتية الصينية ب"التاريخية" مشيرا إلى أن الكويت تعد أول دولة خليجية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين.

ولفت الجارالله الى أن الصين من القوى الكبرى وتلعب دورا مؤثرا واساسيا في المنطقة "ولذلك فإن الكويت تحتاج إلى تطوير علاقاتها مع الصين" منوها بموقفها التاريخي والمشرف إبان الاحتلال العراقي للكويت عام 1990.

أضف تعليقك

تعليقات  0