انطلاق فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب الـ 18 بمشاركة الكويت

(كونا) - انطلقت فعاليات الدورة ال18 من (معرض عمان الدولي للكتاب) الأربعاء تحت عنوان (القدس عاصمة فلسطين) بمشاركة أكثر من 300 دار نشر عربية من 19 دولة بينها الكويت.

وافتتحت وزيرة الثقافة الأردنية بسمة النسور بحضور سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني فعاليات المعرض الذي تشارك فيه سبع جهات كويتية من القطاعين الحكومي والخاص.

وفي هذه المناسبة أكد السفير الديحاني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) حرص الجهات الكويتية المشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب لإبراز النتاج الثقافي والأدبي الكويتي أمام رواد المعرض من المثقفين والباحثين ومختلف شرائح القراء.

وقال ان دولة الكويت تشارك في المعرض بأجنحة مختلفة تمثل جهات حكومية وهي وزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومجلس النشر العلمي في جامعة الكويت ومركز البحوث والدراسات الكويتية بالاضافة الى مشاركة دور نشر وتوزيع من القطاع الخاص.

وأضاف أن المشاركة الكويتية بهذا المستوى تؤكد ريادة الكويت وتقدمها في مجالي الثقافة والأدب والتي تحظى برعاية واهتمامين بالغين من القيادة السياسية العليا في البلاد ومن الحكومة كذلك.

واختار اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة الأردنية جمهورية مصر ضيف شرف الدورة الحالية من المعرض الذي تستمر فعالياته حتى السادس من أكتوبر المقبل.

وتشمل فعاليات المعرض على انشطة كثيرة مثل الندوات وحفلات توقيع كتب وأمسيات فنية وموسيقية وورشات في الخط العربي .

أضف تعليقك

تعليقات  0