حدث في مثل هذا اليوم فى الكويت

1976 - الكويت تتعرض لهزة أرضية بقوة 8ر3 درجة على مقياس ريختر ضربت جنوب شرق الأحمدي في الساعة 23ر2 صباحا.

1986 - افتتاح قاعة التداول الرئيسية في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة).

1990 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يلقي كلمة تاريخية مؤثرة في مؤتمر الأمم المتحدة وقف لها ممثلو العالم احتراما وصفقت لها اكفهم طويلا في موقف قل ان شهدت المنظمة الدولية نظيرا وابكى فيها الشعب الكويتي والعالم .

2000 - مجلس الأمن الدولي يوافق على تعويض الكويت عن الأضرار التي تكبدتها الصناعة النفطية جراء غزو القوات العراقية واحتلالها البلاد في عام 1990 بمبلغ 9ر15 مليار دولار.

2010 - تفوز برئاسة اتحاد الالعاب البارالمبية لرياضة المعاقين للسنوات الاربع القادمة لمنطقة غرب آسيا بحصول ناصر العجمي ممثل النادي الكويتي الرياضي للمعاقين على أكثر عدد من الاصوات في الانتخابات التي شاركت فيها 10 دول واستضافتها الكويت.

2012 - نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمدالصباح يعلن مساهمة الكويت بمبلغ 500 مليون دولار خلال ثلاث سنوات مقبلة لليمن تأتي على شكل منح وقروض ميسرة لتمويل المشاريع الإنمائية.

2016 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية مع الأردن يقدم بمقتضاها منحة بقيمة 20 مليون دولار لتمويل مشاريع في المناطق الأردنية المستضيفة للاجئين السوريين.

2016 - مركز جابر الأحمد للطب النووي والتصوير الجزيئي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي يوقع اتفاقية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجال الطب النووي.

2017 - الكويت تفوز بعضوية لجنة الموافقة على الصندوق المالي من أجل مكافحة المنشطات الرياضية.

أضف تعليقك

تعليقات  0