#الكويت تشارك بالدورة السابعة للدول الأطراف في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد في فيينا

انطلقت اليوم الخميس اعمال الدورة السابعة للدول الاطراف في الاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد في فيينا بمشاركة وفد من الهيئة العامة الكويتية لمكافحة الفساد (نزاهة) برئاسة رئيس الهيئة المستشار عبدالرحمن النمش.

وتبحث الدورة التي تستمر يومين قضايا عدة اهمها مناقشة برامج عمل الاكاديمية وسبل تطويرها في مجال مكافحة الفساد وانتخاب اعضاء جدد لمجلس محافظي الاكاديمية اضافة الى اعتماد الموازنة المالية الخاصة بعام 2019.

وتولي دولة الكويت اهتماما بالغا بالبعد الدولي وبعلاقاتها مع المنظمات الدولية في مختلف المجالات بينها المعنية بمكافحة الفساد حيث مثل انضمامها الى هذه الاكاديمية الدولية عام 2015 خطوة ايجابية نحو توثيق التعاون الدولي وتبادل الخبرات والمعلومات ذات الصلة بمكافحة الفساد.

وتأسست الاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد عام 2011 وتتمتع بصفة مراقب بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي لدى الامم المتحدة كما تعتبر اول مركز تعليمي وتدريبي للدارسين والمهنيين في اطار مكافحة الفساد.

وتوفر الاكاديمية التأهيل اللازم للدارسين للحصول على درجة الماجستير في مجال مكافحة الفساد الى جانب توفير التعليم والتدريب المهني من خلال دورات تدريب وورش عمل لتأهيل المتخصصين والخبراء في مكافحة الفساد.

وتقوم الاكاديمية بإجراء بحوث علمية وميدانية للتوصل الى الاستراتيجيات اللازمة لمكافحة الفساد في ظل تنامي جرائم الفساد في العالم.

يذكر ان دولة الكويت كانت من الدول الاولى التي صادقت على اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد عام 2003.

أضف تعليقك

تعليقات  0