"الشؤون" كسبت 3 دعاوى طعن رفعتها "جمعيات تعاونية"

بين الوكيل المساعد للشؤون القانونية بوزارة الشؤون الاجتماعية مسلم السبيعي انه صدر ثلاثة أحكام قضائية لصالح الشؤون في بعض الدعاوى المقامة من ذوي الشأن طعناً على قرارات الوزارة ذات الصلة بالجمعيات التعاونية.

وافاد السبيعي ان محكمة الاستئناف حكمت برفض الدعوى المقامة من أعضاء مجلس إدارة جمعية كيفان التعاونية طعناً على قرار الوزارة بحل المجلس لما نسب إليه من اهمال أدى إلى سرقة مبالغ مالية كبيرة من الجمعية من قبل بعض الموظفين بالجمعية فضلاً عن وجود بعض المخالفات الإدارية الأخرى.

واضاف السبيعي انه كما صدر حكمين أيضا لصالح الوزارة الأول : قضى برفض الدعوى المقامة من عضوين من أعضاء مجلس إدارة جمعية الصليبية التعاونية طعناً على قرار الوزارة بعزلهما من مجلس إدارة الجمعية والثاني : قضى أيضا برفض الدعوى المقامة من أحد أعضاء مجلس إدارة جمعية النعيم التعاونية طعناَ على قرار الوزارة بعزله من عضوية مجلس الإدارة.

وأكد أن هذه الأحكام بالإضافة إلى سابقتها تؤكد صحة قرارات الوزارة ذات الصلة بالجمعيات التعاونية من الناحيتين الإجرائية والموضوعية ، وان الهدف من اصدار هذه القرارات هو تصحيح أي اعوجاج أو اهمال قد يصيب عمل مجالس إدارة الجمعيات التعاونية وذلك بهدف تحقيق المصلحة العامة وهو النهوض بهذا القطاع الحيوي والصرح الاقتصادي الكبير وبما يحفظ للمساهمين أموالهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0