إجتماع دوري بين مسؤولي أمن الحدود بين #الكويت و #العراق

عقد الاجتماع الدوري بين مسؤولي امن الحدود البرية بين دولة الكويت والجمهورية العراقية الشقيقة، حيث تراس وفد دولة الكويت مدير عام الادارة العامة لأمن الحدود البرية بوزارة الداخلية اللواء فيصل العيسى، ومن الجانب العراقي قائد المنطقة الرابعة اللواء ركن سلام جواد كاظم.

وبحث الاجتماع الذي عقد في منفذ العبدلي الحدودي السبل الكفيلة بتحقيق التكامل الامني بين اجهزة امن الحدود في البلدين والاطلاع على استعدادات الأجهزة الأمنية لحالات الطوارئ بشكل يضمن امن وسلامة الحدود البرية إلى جانب تعزيز التنسيق والتعاون المستمر في مجال مراقبة الحدود البرية في إطار الاتفاقيات الامنية ذات الصلة بوزارة الداخلية.

كما تم مناقشة كيفية تبادل المعلومات وأهمية دور ضباط الاتصال بين الجانبين، كذلك تطرق الاجتماع إلى الزيارات المتبادلة ومناقشة الاوضاع الأمنية التي تهم الجانبين وخاصة فيما يتعلق بأمن الحدود.

ويهدف الاجتماع الى متابعة تنفيذ مقررات اللجنة الوزارية العليا المشتركة الكويتية العراقية فيما يتعلق بأمن الحدود البرية بين البلدين الى جانب تنمية التنسيق الثنائي وتعزيز اجراءات حماية ومراقبة الحدود من خلال السرعة في تبادل المعلومات المشتركة التي تساهم في ضمان امن الحدود، وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين لمواجهة اي تحديات او مستجّدات خصوصا في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0