وزارة الصحة: إعادة تشغيل 3 مراكز صحية بعد تأهيلها جزئيًّا

أعلنت وزارة الصحة  إعادة تشغيل ثلاثة مراكز صحية ھي عبدالله المبارك والفردوس الجنوبي والفروانية الغربي بطاقتھا الكاملة بعد إجراء التأھيل الجزئي لھا.

وقال مدير منطقة الفروانية الصحية الدكتور حمود الزعبي، في تصريح صحفي على ھامش احتفال مستشفى الفروانية بيوم الصيدلي العالمي وتنظيم حملة تبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم وصندوق إعانة المرضى، إنه سيتم قريبًا افتتاح مركز الرحاب الصحي بعد إعادة تأھيله بالكامل.

وأعرب الزعبي عن شكره لجمعية صندوق إعانة المرضى وبنك الدم على تنظيمھما حملة (دماؤكم تنقذ حياتھم) والتي تھدف إلى تحقيق الأھداف الإنسانية وخدمة المجتمع الكويتي مثمنًا جھود الصيادلة المخلصين في العمل وخدمة المرضى إضافة إلى تھنئتھم بيومھم العالمي.

من جانبھا أعلنت مديرة مستشفى الفروانية الدكتورة رفعة الرشيدي في تصريح مماثل تطبيق نظام الصرف الآلي للدواء داخل أجنحة المستشفى وفي صيدلية الجراحة بالعيادات الخارجية وربطه بالملف الإلكتروني للمريض.

وأوضحت أن نظام الصرف الآلي للدواء يعد نقلة نوعية في تقديم الخدمات للمرضى مشيرة إلى أن مستشفى الفروانية "يعتبر الوحيد الذي يضم صيادلة إكلينيكيين على مستوى الكويت".

وأكدت الرشيدي بمناسبة الاحتفال بيوم الصيدلي العالمي أھمية مھنة الصيادلة ودورھا في تقديم الرعاية الطبية للمرضى مشيدة بجميع العاملين في قسم الصيدلة بمستشفى الفروانية لما يقومون به من دور حيوي للارتقاء بالخدمات الصحية.

وذكرت أن حملة التبرع بالدم التي شارك فيھا عدد من الموظفين والمراجعين بمستشفى الفروانية تھدف إلى المساھمة في إنقاذ حياة المرضى عبر توفير مخزون لبنك الدم بمختلف الفصائل.

أضف تعليقك

تعليقات  0