الخارجية: الكويت حريصة على تعزيز علاقاتها الدولية

(كونا) – أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أن نشاط وفد الكويت في جميع اللقاءات التي جرت خلال أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، يعكس حرص الكويت على تعزيز شبكة علاقاتها الدولية.

وقال الشيخ صباح الخالد في تصريح لـ«كونا» وتلفزيون الكويت إن نشاط الوفد الكويتي خلال أعمال الجمعية العامة يعكس كذلك حرص الكويت على «الاستفادة والاستثمار الجيد لحضور هذا العدد الكبير من المشاركين في هذه الدورة في بحث كل أوجه التعاون والقضايا الإقليمية والدولية».

وأوضح أن الكويت شاركت في أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة بحضور 128 رئيس دولة وحكومة وكانت هناك أنشطة مصاحبة بلغت 340 نشاطا حيث ألقى بيان الكويت سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الذي اكد خلاله ثوابت السياسة الخارجية الكويتية في مجمل القضايا الإقليمية والدولية وتركيز الكويت على النواحي الإنسانية والتنمية المستدامة.

وأشار الشيخ صباح الخالد إلى اجتماعات مجلس الامن حيث ترأس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جلسة لمجلس الامن بشأن عدم انتشار الأسلحة النووية و«كون الكويت عضوا بمجلس الامن يهمنا المشاركة وإلقاء بيان يمثل وجهة نظر الكويت والدول العربية بجعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل».

أضف تعليقك

تعليقات  0