النمش :"نزاهة" تسعى لمد جسور التعاون مع الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد

اكد رئيس الھيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاھة) المستشار عبدالرحمن النمش سعي الھيئة لمد جسور التعاون مع الاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد.

وقال المستشار النمش في تصريح ل (كونا) على ھامش فعاليات الدورة السابعة لاجتماعات جمعية الاطراف في الاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد ان الھيئة حريصة على تعزيز تعاونھا مع الاكاديمية بھدف اكتساب الخبرات وصقل القدرات الفنية والوقوف على التجارب الرائدة في مجالات التدريب والتعليم والبحث المتعلقة بأطر منع ومكافحة الفساد.

واضاف ان (نزاھة) تسعى الى ابرام مذكرة تفاھم مع الاكاديمية من اجل تعزيز التعاون المستقبلي من خلال تطوير واتاحة البرامج التدريبية ذات الصلة بمجالي منع ومكافحة الفساد بما يتماشى ويتواكب مع أحدث اساليب المعرفة العلمية والبحثية.

وحول فعاليات الدورة اشار النمش الى انه تمت مناقشة موضوعات عدة ابرزھا انتخاب اعضاء مكتب جمعية الاطراف في الاكاديمية وانتخاب اعضاء مجلس المحافظين اضافة الى مناقشة تقرير الاجھزة المعنية بالأكاديمية حول تطور عملھا.

وأوضح انه جرى كذلك استعراض برامج عمل وانشطة الأكاديمية ومناقشة انشطة جمع الاموال للأكاديمية واستقرارھا المالي والميزانية.

يذكر ان الكويت انضمت الى اتفاق انشاء الاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد عام 2015 ونظمت العام الماضي بالتعاون مع الاكاديمية دورة اقليمية للتدريب والتعليم تعد الاولى من نوعھا في منطقة الشرق الاوسط بمشاركة 55 شخصا من 13 دولة.

وانتخب اجتماع الدورة السابعة لاعمال الجمعية العامة للدول الاطراف في الاكاديمية الذي انطلقت فعالياته أمس الخميس الكويت بالاجماع لمنصب مقرر مكتب جمعية الدول الاطراف عن المجموعة الآسيوية في الاكاديمية لمدة عام.

أضف تعليقك

تعليقات  0