افتتاح غرفتي "نساء" و"إنعاش" في قسم الطوارئ بـ"مستشفى مبارك"

افتتح مستشفى مبارك الكبير غرفة ملاحظة النساء والإنعاش الجديدتان ب‍قسم الطوارئ.

وذكر نائب مدير مستشفى مبارك الكبير د ..علي الموسوي، في تصريح صحافي، على هامش الافتتاح ، أن غرفة ملاحظة النساء الجديدة في قسم الطوارئ تم تصميمها طبقا للمواصفات العالمية وتنفيذها بوقت قياسي خلال أشهر إجازة الصيف لتفادي أي إزعاج للمراجعين قدر الإمكان. وبين أن افتتاح غرفة ملاحظة النساء زادت نسبة السعة السريرية 100?، حيث زاد عدد أسرة ملاحظة النساء من 16 إلى 32 سرير حالياً.

وأشار د.الموسوي إلى أن غرفة الإنعاش الجديدة في قسم الطوارئ تضمنت زيادة السعة السريرية بنسبة 250 ?، حيث تم زيادة السعة السريرية من 4 أسرة إلى 10 أسرة إنعاش حالياً، بالإضافة إلى تجهيز غرفة الإنعاش بغرفة تواصل مباشر بغرفة عمليات الإسعاف ، إذ يوفر ذلك تواصل مباشر بين أطباء الطوارئ وطاقم سيارات الإسعاف أثناء نقل المريض إلى المستشفى.

ونوه إلى أن التطوير الجديد لقسم الطوارئ في المستشفى يتضمن مسار خاص لسيارات الإسعاف متصل مباشرة بمدخل غرفة الإنعاش الجديدة، مما يساهم في سرعة وصول المريض، كذلك تضمن تطوير قسم الطوارئ غرفة خاصة (command room) متصلة مباشرة بمكتب وزير الصحة لاستخدامها في التواصل المباشر معه ومع باقي أقسام الطوارئ في حال حدوث الكوارث لا سمح الله ولمراقبة قسم الطوارئ في المستشفى عن طريق الكاميرات الأمنية.

واكد على أن خطة تطوير طوارئ مستشفى مبارك تشمل افتتاح أماكن جديدة ومجهزة للنقطة الأمنية ومحقق وزارة الداخلية.

أضف تعليقك

تعليقات  0