انطلاق برنامج مهندسات الكويت في نسخته الثانية برعاية شركة ليماك للإنشاءات

انطلق برنامج مهندسات الكويت في نسخته الثانية والذي يهدف إلى تدريب 30 طالبة ومهندسة في مختلف التخصصات من كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2018-2019، بما يقارب 200 ساعة تدريبية مقسمة على ثمانية محاور وعند استكمال البرنامج بنجاح ستحصل المشاركات على شهادة مجلس تعليم التكنولوجيا للإدارة والقيادة المعتمدة في أكثر من 100 دولة حول العالم، وعلى ثلاث وحدات دراسية BTEC وإدارة الأعمال لاجتياز التدريب الميداني في هذا الفصل الدراسي.

ويهدف هذا البرنامج الميداني إلى تمكين الطالبات وصقل مهاراتهن القيادية والإدارية ومساعدتهن على تكوين صورة واضحة عن طبيعة عملهن الهندسي في المستقبل.

ووقعت كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت مذكرة تفاهم مع شركة ليماك للإنشاءات في فبراير 2017 والتي تعتبر إحدى شركات المقاولات الرائدة في العالم.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى توفير قنوات للتواصل وتعزيز التعاون بين الطرفين لتبادل الخبرات في مجالات الهندسة المختلفة، كما اتفق الطرفان على تطوير برامج تدريبية مشتركة للطلبة.

وكمبادرة فإن ليماك أطلقت برنامج تدريبي مهني مشترك مخصص للطالبات الكويتيات والخليجيات في كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت بالتعاون مع جامعة بوغازيتشي التركية، إذ سيمكنهن هذا البرنامج من اكتساب الخبرة وتلقي المعرفة العملية ويشجعهن على الانخراط في العمل الهندسي الميداني في أضخم المشاريع الإنشائية.

وقد استكملت النسخة الأولى من هذا البرنامج بنجاح وتم تخريج متدربات الدفعة الأولى في حفل أقامته شركة ليماك في جامعة بوغازيتشي في اسطنبول ضمن رحلة أقامتها الشركة للمتدربات اللواتي اجتزن التدريب بنجاح.

وفي سياق آخر ومن منطلق الحرص على التواصل مع المتدربات فقد قامت رئيس مجلس إدارة ليماك للاستثمار التابعة لشركة ليماك السيدة إيبرو أوزديمير وبحضور الدكتورة اماني بوقماز من كلية الهندسة والبترول والمشرفة على البرنامج والدكتور تامر اترابورت مدير مركز التعليم المستمر في جامعة بوغازجي بمقابلة مجموعة من المتدربات لمناقشة الجوانب التي تم الاستفادة منها من البرنامج التدريبي ومقترحاتهم لتطوير البرنامج.

أضف تعليقك

تعليقات  0