الشؤون: اللجنة العربية لوقف العنف ضد الأطفال توصي بتعميم دليل العدالة الصديقة للطفل

قالت الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية هناء الهاجري إن اللجنة العربية لوقف العنف ضد الأطفال اوصت بتعميم مسودة دليل للعدالة الصديقة للطفل على الدول العربية.

واضافت الهاجري التي تشغل ايضا منصب الامين العام للمجلس الاعلى لشؤون الاسرة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اللجنة تنتظر من الدول العربية ابداء ملاحظتها على الدليل لادراجها واعتمادها مشيرة الى اجتماع اللجنة لهذا الشأن والذي اختتم اعماله بالرباط امس الجمعة .

واكدت اهمية الدليل العربي للعدالة الصديقة للطفل في تعزيز منظومة حقوق الطفل في الدول العربية والارتقاء بها الى المعايير الدولية.

واوضحت ان اجتماع اللجنة المذكورة ثمن مبادرة عدد من الدول العربية من بينها الكويت الى ارسال ملاحظاتها بشأن الاستراتيجية العربية لحماية الاطفال في وضع اللجوء مع التأكيد على انشاء شبكة عربية لتبادل التجارب الناجحة في التكفل بالاطفال اللاجئين.

وذكرت ان مخرجات اللجنة اوصت ايضا باتخاذ تدابير وسياسات في سبيل حماية الاطفال من مخاطر وسائل الاعلام والتقنية الحديثة وضمان حماية الاطفال من الاستغلال الجسدي والفكري عبر وسائل الاتصال والتقنية الحديثة في الاستراتيجيات والخطط الاقليمية للطفولة ووضع آليات لتنفيذ تلك الاستراتيجيات.

وكانت الهاجري مثلت الكويت في اجتماعات الدورة ال22 للجنة الطفولة العربية المنعقدة بالمغرب في الفترة من ال26 الى ال28 من سبتمبر الجاري.

أضف تعليقك

تعليقات  0