وزير الصحة: مبنى «التراخيص» الجديد مرحلة جديدة لتطوير العمل

كونا - قال وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الاحد ان افتتاح مبنى التراخيص الطبية الجديد يمثل منطلقا لمرحلة جديدة لتطوير اجراءات العمل للتراخيص الصحية بما يتفق مع رؤية الوزارة المستقبلية.

واشاد الشيخ باسل في كلمة القاها بمناسبة الافتتاح بجهود كل من ساهم بالتخطيط وتنفيذ وتجهيز المبنى الجديد الذي يوفر مناخا رحبا ومناسبا ومشجعا على الابداع والتميز في العمل والانجاز والعطاء اللامحدود من جانب العاملين بإدارة التراخيص.

واوضح ان افتتاح المبنى يهدف الى تشجيع الاستثمار وتطوير الاجراءات وتنمية الشراكة مع القطاع الصحي الوطني الخاص من خلال الاستفادة من النظام الالكتروني الجديد الذي يوفر سرعة اجراءات تقديم طلبات التراخيص الطبية.

وقال ان من الاهداف ايضا تطوير سياسات عمل الادارة والاداء الفني الاداري لمتابعة جودة الرعاية الصحية وضمان الامتثال بسلامة حقوق المرضى بالقطاع الخاص بما ينعكس ايجابا على المواطنين والمقيمين على هذه الارض الطيبة.

واكد ان نمو القطاع الصحي الخاص وزيادة الاستثمار فيه يعد قيمة مضافة للنظام الصحي في البلاد ويعزز من قدراته المختلفة ويسهم في تحقيق الاهداف والغايات التنموية المتعلقة بالصحة في البلاد.

واعتبر ان تشجيع الاستثمار بهذا القطاع من خلال تحديث وتسهيل تطبيق القوانين والإجراءات من شأنه ان يدفعه للنمو ويعزز قدراته بما ينعكس إيجابيا على المؤشرات الصحية.

وافاد بأنه من ضمن الأولويات الرئيسية في برنامج عمل الحكومة والخطة الإنمائية للدولة تشجيع الاستثمار بهذا القطاع مؤكدا ان الوزارة تدرك أهميته وتعمل على ترجمة هذا التوجه الاستراتيجي من خلال الإجراءات المشجعة للاستثمار مع ضمان عدم السماح بأي حال من الأحوال بأي تجاوزات أو مساس بحقوق المرضى.

وشدد على ان الوزارة تحرص على سلامة المرضى من خلال وضع وتحديث المعايير المواكبة لأحدث المستجدات العالمية ومتابعة التقيد بها باستخدام المنهجية والمؤشرات العلمية اللازمة لذلك ضمن الأطر المهنية والقانونية والمنهجية المناسبة لذلك.

أضف تعليقك

تعليقات  0