‏«الصحة» تقيم حملة توعوية عن «فشل القلب».. أكتوبر المقبل

كونا - أعلنت وزارة الصحة اطلاق حملة توعوية خاصة بفشل عضلة القلب خلال اكتوبر المقبل بهدف نشر المعلومات الصحيحة وعوامل الخطورة المؤدية الى هذا الفشل وكيفية التعرف على اعراضه وطرق الوقاية منه والحد من مضاعفاته.

وقالت رئيسة المكتب الاعلامي في (الصحة) الدكتورة غالية المطيري في تصريح صحفي اليوم الاحد ان الحملة تأتي بمناسبة اليوم العالمي للقلب لعام 2018 تحت شعار (لنقطع وعدا لقلبي.. لقلبك.. لقلوبنا جميعا) وذلك ضمن جهود الوزارة لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية.

واشارت المطيري الى ان الحملة تأتي كذلك تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة المقررة من قبل الأمم المتحدة لسنة 2030 والتي يعد التصدي للأمراض السارية من أبرز أهدافها وتعتبر أمراض القلب والأوعية الدموية من أخطر هذه الأمراض وأكثرها شيوعا.

وذكرت ان الحملة ستستمر شهرا كاملا وستغطي عددا كبيرا من مراكز الرعاية الصحية الأولية بمختلف المناطق الصحية من خلال المعارض الصحية وتوزيع المطبوعات التثقيفية وعرض الأفلام التوعوية وبث لقاءات مع أطباء أمراض القلب ونشر رسائل وأفلام توعوية عن المرض عبر مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني للوزارة.

ولفتت الى أن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي على رأس الأمراض المزمنة التي تستقطب اهتمام المسؤولين عن الرعاية الصحية سواء في الكويت أو حول العالم حيث تعتبر السبب الأول للوفاة فى كثير من الدول.

واوضحت أن أمراض القلب ترتبط بالسلوكيات غير الصحية مثل السمنة والغذاء غير الصحي والخمول والتدخين مبينة أن شعار هذا العام يركز على مكافحة هذه السلوكيات والتشجيع على الالتزام بالسلوكيات الصحية للوقاية من هذه الأمراض والحد من مضاعفاتها.

وقالت ان التوعية الصحية تعتبر خطوة أساسية لنشر الوعي حول أسباب الأمراض القلبية الوعائية وخطورتها وكيفية الوقاية منها والسيطرة عليها و"لهذا يحرص المكتب على الاحتفال باليوم العالمي للقلب سنويا".

وبينت ان المكتب الاعلامي في الوزارة سينظم هذه الحملة التوعوية لحث جميع أفراد المجتمع على الالتزام بالسلوكيات الصحية لحماية أنفسهم من مخاطر أمراض القلب .

أضف تعليقك

تعليقات  0