تحقيقات أزمة "تكييف مدارس التربية".. تدين الأثري والكندري

أدانت اللجنة التي شكلها وزير التربية والتعليم د.حامد العازمي, بشأن التحقيق في أزمة التكييف بمدارس الوزارة, وكيل التربية د. هيثم الأثري بعد وقوف اللجنة على عدم جاهزية مدارس الوزارة فيما يخص صلاحية أجهزة التكييف وتعطلها في بداية العام الدراسي .

وأوضحت اللجنة في تقريرها أن سبب أزمة التكييف في المدارس تعود إلي عدم تشكيل لجان متابعة الاستعدادات للعام الدراسي , كعادة الوزارة منذ ثلاث سنوات من أجل جاهزية الوزارة لبدء الموسم الدراسي .

كما اوضحت اللجنة أن أزمة التكييف أدت إلي تعطيل بداية الموسم الدراسي بسبب انتهاء عقود صيانة التكييفات مع بداية الموسم الدراسي وعدم وجود الاشراف الاداري الكامل لاستكمال استعدادات الوزارة في المدارس .

وفي سياق متصل تقدم أمس, وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري باستقالته بعد ادانته من قبل لجنة التحقيق المشكلة بقرار وزاري من وزير التربية على خلفية أزمة التكييف في المدارس, الذي سيقوم بدوره وزير التربية برفعها إلي مجلس الوزراء للبت فيها .

بدورها أكدت اللجنة مسؤولية الوكيلة فاطمة الكندري عن متابعة جاهزية المناطق التعليمية التابعة لها إداريا، لافتة إلي أن الوقوف على جاهزية المدارس للموسم الدراسي كانت تقتصر على الزيارات الميدانية التي يتم تغطيتها إعلامياً دون تحقيق تلك الجاهزية على ارض الواقع .

أضف تعليقك

تعليقات  0