«حماية البيئة»: الانتهاء من اعداد وتجهيز «بنك المعلومات المرئية»

أعلنت الجمعية الكويتية لحماية البيئة الانتهاء من إعداد وتجهيز (بنك المعلومات المرئية) الذي يحتوي على الاعمال الميدانية والحقلية والخارجية المصورة خلال الفترة من 2011 الى 2018 ضمن عمليات الرصد والتوثيق البيئي لجميع المواقع الطبيعية والموائل البيئية في البلاد.

وقال مدير مركز الاعلام والتوثيق البيئي في الجمعية عبدالرضا الرامزي في تصريح صحفي اليوم ان (بنك المعلومات) يشتمل على مواد فيلمية تعرض الاعمال التلفزيونية والمقاطع المصورة (الفيديو) التي أنتجتها الجمعية وقامت بتصويرها على مدار سبع سنوات وفق التقنيات المتطورة لعرض البيانات والمعلومات الحديثة.

وأوضح ان البنك عبارة عن ارشيف شامل للمواد البيئية الى جانب كونه يعد منظومة مرئية متكاملة للحياة الفطرية والكائنات البحرية التي تضم مختلف مكونات وعناصر البيئة كالنباتات والطيور وكائنات المد والجزر والأسماك والمواقع ذات الحساسية البيئية العالية والموائل البيئية الخاصة.

واضاف الرامزي انه تم تصوير هذا الكم الهائل من المواد البيئية عبر نظام عال الجودة (HD) وبواسطة عدد كبير من الكاميرات لاعتمادها كأرشيف إلكتروني مرئي مشيرا الى الانتهاء من تطوير المواد وتجهيز وحدة تخزين متطورة لحفظ البيانات اضافة الى نسخ المواد القديمة من اشرطة الكاسيت الى النظام الرقمي.

وذكر أن محتوى البنك هو محصلة سبع سنوات من العمل الخارجي في كافة الأجواء والفصول وفي كل المواقع الطبيعية في البلاد مبينا ان البرامج التلفزيونية في البنك هي محصلة نحو 80 طلعة خارجية للبرنامج الواحد.

وافاد بأن الاعمال والمواد الفيلمية ستعرض على مختلف الجهات في الدولة بهدف تزويدها بالمعلومات اللازمة حسب طلب وحاجة تلك الجهات مؤكدا اهتمام الجمعية بتبادل البيانات والمعلومات في اطار تعاونها الدائم مع وزارة الاعلام.

واشاد بتعاون الجهات والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني واتاحتهم الفرصة خلال السنوات السبع الماضية مع فريق عمل بنك المعلومات من اجل إنجاز المواد الفيلمية المرئية المعروضة لتستفيد منها قطاعات طلبة المدارس والجامعات والباحثين والدارسين والهواة.

أضف تعليقك

تعليقات  0